الداخلية تواصل مكافحة كورونا في العيد: غلق 269 مطعما ومحلا.. وضبط أطنان كمامات مغشوشة

الإثنين، 25 مايو 2020 05:00 م
الداخلية تواصل مكافحة كورونا في العيد: غلق 269 مطعما ومحلا.. وضبط أطنان كمامات مغشوشة
حظر التجوال- أرشيفية

في إطار حرصها على سلامة المواطنين، وتنفيذاً للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار الفيروس، واصلت وزارة الداخلية جهودها لمكافحة فيروس كورونا المستجد، إذ نجحت أجهزة الأمن في ضبط صاحب فراشة وشخص آخر بعزبة عبدالحميد نصر بمركز أوسيم بالجيزة  لقيامهما بتجميع المواطنين لأداء صلاة العيد بالطريق العام بالمخالفة لقرار الحظر.
 
وتمكنت الأجهزة الأمنية خلال 24 ساعة من ضبط عدد من المخالفين لقرار الحظر على مستوى الجمهورية، حيث تم ضبط 6069  شخص مخالف لقرار حظر المواطنين، وضبط 3007 سيارة مخالفة، كما نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط 134 دراجة نارية مخالفة، و216 مركبة «توك توك» مخالفة، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية متابعتها - بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية - لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.
 
وقال اللواء دكتور علاء الدين عبد المجيد الخبير الأمني، إن وزارة الداخلية لا تألو جهداً في مكافحة فيروس كورونا المستجد، سواء عن طريق عمليات التطهير والتعقيم المستمر للمواقع الشرطية، أو تنفيذ قرار حظر الطرق. وأضاف، أن وزارة الداخلية توجه حملات رقابية على الأسواق لمراقبتها وضبط الأسعار وملاحقة السلع الفاسدة ومجهولة المصدر لا سيما تجارة كمامات كورونا مجهولة المصدر.
 
وأشار الخبير الأمني، إلى أن مكافحة كورونا المستجد تستلزم تضافر شعبي مع الدور الحكومي، من خلال الوعي بخطورة الفيروس، وعدم الاختلاط والزحام والالتزام بالبقاء في المنازل قدر المستطاع، وعدم النزول للشوارع إلا في الضرورة. ونوه الخبير الأمني، إلى أن الحكومة تدير ملف كورونا باحترافية شديدة، والكرة الآن أصبحت في ملعب المواطن، الذي يتطلب منه الالتزام لحصار هذا الفيروس وعدم تمدده.
 
وشدد الخبير الأمني، على أهمية التزام المواطنين بالضوابط والقرارات التي اتخذتها الدولة لمواجهة الفيروس، عن طريق عدم النزول في وقت الحظر، وتجنب أماكن الزحام، وعدم التحرك بحافلات النقل الخاصة في أوقات العيد، وأهمية ارتداء الكمامة لعدم نقل الفيروس ولحماية المواطنين وتجنب اصابتهم بكورونا.
 
وطالب الخبير الأمني، المواطنين بأهمية التعاون الفعال مع رجال الشرطة، والقائمين على تنفيذ قرارات الحكومة الخاصة بمجابهة فيروس كورونا، حتى نستطيع عبور هذه الأزمة بسلام وأمان.
 
يأتي هذا في وقت أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية، خلال 24 ساعة عن ضبط 269 مخالفة فى مجال غلق المحال والمطاعم والمراكز التجارية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية متابعتها - بكافة مديريات الأمن على مستوى الجمهورية- لإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس «كورونا» المستجد من بينها تنظيم مواعيد فتح وغلق «المطاعم والمقاهى والكافيتريات والمراكز التجارية، والأندية الرياضية، والشعبية، ومراكز الشباب».
 
ونجحت أجهزة الأمن في ضبط صاحب مقهى بدون ترخيص بالدقهلية لقيامه بتشغيل المقهى مخالفاً القرارات الصادرة فى هذا الشأن، حيث أكدت تحريات ومعلومات قسم شرطة المرافق بمديرية أمن الدقهلية قيام «المدير المسئول عن مقهى غير مرخص - بدائرة قسم شرطة أول المنصورة» بتشغيل المقهى وإعداده لرواده وغلق الباب الخارجى للمقهى عليه.
 
عقب تقنين الإجراءات تم الإنتقال إلى المكان وتم ضبط المتهم و«3 أشخاص آخرين» وكذا ضبط، 26 نرجيلة معدين لرواد المقهى - جهاز ريسيفر – شاشة، مخالفاً بذلك قرار رئيس الوزراء وكذا قانون البيئة وقانون المصنفات الفنية وبمواجهة المسئول عن المقهى أقر بفتحه المقهى لتحقيق ربح مادى من زبائنه المترددين عليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 
ووجهت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، حملاتها التموينية المكبرة لضبط جرائم الغش التجاري، إنفاذاً لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائى، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.. واتساقاً مع جهود أجهزة الدولة للتصدى لتداعيات انتشار فيروس «كورونا»، ومحاولات البعض إستغلال تلك الظروف لتحقيق أرباح مادية غير عابئين بإحتياجات وصحة المواطنين.
 
وأسفرت الجهود عن ضبط 1237 قضية تموينية متنوعة "خلال 24 ساعة" أبرزها ضبط المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة السلام ثان بمحافظة القاهرة لحيازته كمية قدرها 2,920 طن سلع غذائية عبارة عن "دواجن ولحوم مستوردة" غير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، طبقاً لتقرير اللجنة المرافقة للمأمورية من الجهات المعنية ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش التدليس على جمهور المستهلكين.
 
وتمكنت الجهود من ضبط المدير المسئول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدائرة مركز شرطة قويسنا بمحافظة المنوفية لحجبه عن التداول كمية قدرها 11,600طن سلع غذائية "مكرونة ، دقيق فاخر" مجهول المصدر  بقصد رفع أسعارها. 
 
ونجحت الجهود في ضبط المدير المسئول عن مخزن غير مرخص لتجارة السلع الغذائية بدائرة قسم شرطة العامرية ثان بمحافظة الإسكندرية لحجبه عن التداول كمية قدرها 2,900طن " سكر حر" مجهول المصدر بقصد رفع أسعارها، فضلا عن ضبط المدير المسئول عن مخزن غير مرخص لتجارة المستلزمات الطبية بدائرة قسم شرطة المنتزه ثان بمحافظة الإسكندرية لحجبه عن التداول كمية قدرها (2440 عبوة " مطهرات ، كمامة" ) مجهول المصدر بقصد رفع أسعارها.
 
وأثمرت الجهود عن ضبط مالك مصنع غير مرخص لمستحضرات التجميل بدائرة قسم شرطة الخصوص بمحافظة القليوبية لإنتاجه (7090 قطعة مستحضرات تجميل "كريم شعر ، شامبو" منتج نهائى منتهى الصلاحية 840 عبوة " كحول إيثيلى" مجهول المصدر ،طن مواد خام تدخل فى إنتاج وصناعة مستحضرات التجميل مجهولة المصدر، عدد 70600 " قطعة إستيكر ، كرتونة فارغة " مستلزمات تعبئة ، 2 ماكينة خلط " أدوات الإنتاج"  تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش التدليس على جمهور المستهلكين.  
 
وتمكنت الجهود من ضبط مالك مصنع غير مرخص لتعبئة زيوت الطعام يقوم بتصنيع الكمامات بدائرة قسم شرطة العاشر من رمضان ثان بمحافظة الشرقية لإنتاجه 20000 قطعة كمامة "منتج نهائى" ، 1,200طن أقمشة بيضاء اللون "مستلزمات إنتاج" مجهول المصدر، ماكينة خياطة "أدوات التصنيع"  بدون تصريح من وزارة الصحة، بالإضافة إلى 1440 عبوة " زيت طعام " مجهولة المصدر  تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش التدليس على جمهور المستهلكين،فضلاً عن ضبط مالك ورشة غير مرخصة لتصنيع الملابس الجاهزة بدائرة قسم شرطة العاشر من رمضان ثان بمحافظة الشرقية لإنتاجه "11650 قطعة كمامة "منتج نهائى" ، 500 كيلو جرام أقمشة غير منسوجة " مستلزمات إنتاج " مجهول المصدر ،  3000 عبوة فارغة مستلزمات التعبئة ، 9 ماكينات خياطة " أدوات التصنيع"  تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، مدخلاً الغش التدليس على جمهور المستهلكين، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق