لاعبون مصريون في مرمى كورونا: الأول منوفي.. والتاني لاعب سلة بالزمالك

الإثنين، 25 مايو 2020 12:00 م
لاعبون مصريون في مرمى كورونا: الأول منوفي.. والتاني لاعب سلة بالزمالك
محمد أبو ليلة

لا تزال تبعات فيروس كورونا المستجد تُلقي بظلالها عى الجميع، فمساء أمس الأول أًصيبت الفنانة القديرة رجاء الجدواي بفيروس كورونا، وقبلها بأسبوع أُصيب وزير البترول الأسبق سامح فهمي بالفيروس ذاته، وقبله كان محافظ الدقهلية أعلن عن إصابته بالفيروس وقبله النائبة البرلمانية شيرين فرج، سياسيون وفنانون ومواطنون لا يستطيع أحد أن ينجو من هذا الفيروس الذي تحول إلى وباء.

الأول منوفي

لكن  المفاجأة وجود لاعبون ومدبربون في كرة القدم والألعاب الأخرى أصيبوا بالفيروس ذاته، أول لاعب كرة قدم يُصاب كان أحمد الشرقاوي كابتن فريق جمهورية شبين، حيث أوضح النائب أحمد الخشن، رئيس نادى جمهورية شبين في تصريحات صحفية أن العدوى انتقلت لـ  كابتن الفريق من والدته، حيث خالطها وهي مصابة بالفيروس.
 
20200516225600581
وتابع رئيس نادي جمهورية شبين:وأيضاً شقيقه مصاب وهم جميعاً فى مستشفى العزل، لكن حالة كابتن الفريق مستقرة الآن وبصحة جيدة، ولكن والدته هى التى تعانى بشدة من كورونا، كما أن نادي جمهورية شبين مغلق منذ بداية الوباء.

لاعب سلة بالزمالك

ولم يكن كابتن فريق جمهورية شبين هو الأخير ففي نادي الزمالك أُصيب اللاعب شعبان عبد الوهاب نجم منخب مصر وكرة السلة بنادي الزمالك، وكانت زوجة اللاعب قد وجهت استغاثتها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من أجل لإنقاذ زوجها، عقب إصابته بفيروس الكورونا، وأكدت زوجة اللاعب أنه توجه إلي مستشفي حميات امبابه من أجل أخذ المسحه وبالفعل ظهرت النتيجة ايجابية.
 
20200523152031058
 
وشددت على تدهور حالة زوجها بسبب معاناته من مرض السكر وانخفاض ضغط الدم، مضيفةً أنها من المختلطين بالدرجه الأولى لزوجها هي وطفلها الصغير خلال فترة مرضه منذ أكثر من عشرة أيام ماضية وان الحالة بدأت بدور برد خفيف ثم تدهورت الحالة خلال الـ 24 ساعة الماضية.
 
وفي السياق ذاته حرص أحمد عادل عبد الفتاح عضو مجلس إدارة نادي الزمالك على تأكيد مساندة المجلس بأكمله بقيادة  مرتضى منصور رئيس النادي للاعب شعبان عبد الوهاب نجم كرة السلة بالقلعة البيضاء للتعافي من مرضه، وقال أحمد عبد الفتاح في تصريح للموقع الرسمي لنادي ازمالك أنه على اتصال مستمر باللاعب، ونقل الأمر للمستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الذي قام بدوره على الفور بإجراء اتصالات مكثفة بوزارة الصحة للبحث عن مستشفى ليستكمل عبد الوهاب علاجه، كما تواصل المستشار أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس القلعة البيضاء مع شعبان عبد الوهاب من أجل الاطمئنان على حالته، والتأكيد له على أن مجلس الإدارة سيقف بجواره حتى يتعافى.
 
250984_0
 
مدربون في مرمى كورونا

وكانت أول حالة إصابة بكورونا في الكرة المصرية سجلها وليد عبد الله مدرب حراس المدينة المنورة، بالدرجة الثانية، قبل أن يتعافى من الفيروس حيث قضى فترة 15 يومًا داخل الحجر الصحى للتأكد من شفاءه تماما، وكشف وليد عبد الله، كواليس رحلته فى مستشفى العزل بعد إصابته بفيروس كورونا، مؤكدًا أن ارتفاع درجة الحرارة ومعاناته من التهاب فى الحلق، كانت أولى الأعراض التى ظهرت عليه.

وتابع مدرب المدينة المنورة: الأمر تطور بعد ذلك معه ليصل إلى ضيق التنفسثم انتقلت إلى مستشفى العزل فى إسنا بعد ثبوت إيجابية العينة، حالتى كانت صعبة وبدأت حالتى فى التحسن بداية من اليوم التاسع للعلاج".
 
ووجه شكره لوزارة الصحة والكادر الطبى فى مستشفى العزل، بعد الإجراءات التى خضع لها خلال هذه الفترة، لمتابعة حالته بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، قائلاً: "أشكر الدولة المصرية على دعم كل المصابين والمجهود الذى يقدمه الأطباء المصريين أمر فوق الرائع"، أشار مدرب حراس مرمى نادى المدينة المنورة أنه الآن فى منزله بعد ثبوت سلبية العينة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق