كيف ستتمكن التكنولوجيا من تخمين كارزيما الأشخاص عبر صورهم؟

الإثنين، 25 مايو 2020 02:00 م
كيف ستتمكن التكنولوجيا من تخمين كارزيما الأشخاص عبر صورهم؟
كتب| أحمد قنديل

«تزامنا مع دخول الطالب الجديد إلى المدرسة الثانوية، انهالت عليه النصائح بضرورة عناية الاختيار في اختيار الصديق، وعدم الانضمام لمجموعات سيئة السلوك، رغبة في حمايته، ولكن الشاب لم يكن يكيل هم لهذا الأمر، فكان لديه يقين أنه سيتعرف على كاريزما أي شخص فور مقابلته ودون التعرف عليه، فلديه جهاز تكنولوجي جديد يمكنه من ذلك».. يظن البعض أن هذه القصة ضرب من الخيال وأن واقعنا لا يتضمن تكنولوجيا بهذه التقنية، ولكن الحقيقة تزامنا مع التكنولوجي والعلمي المشهود يوما تلو الأخر تنبأ بأن هذا سيكون قريبا.
 
وفقا لما نشرته وكالة سبوتنيك الروسية، أنشأ علماء من الشركة الروسية البريطانية الناشئة BestFitMe، شبكة من الذكاء الاصطناعي تقدر على تخمين كاريزما الشخص من خلال صورته الشخصية.
 
وأوضح علماء الرياضيات وعلماء النفس الروس، من إنشاء شبكة عصبونية (ذكاء اصطناعي) استطاعت التغلب على الإنسان أثناء التجارب، مشيرين إلى أنهم قاموا خلال تجاربهم بمحاولة العثور على علاقة بينصفات الشخص ومظهره منذ القدم، كما دحضوا العديد من الفرضيات التي طرحها العلماء ولم تتوافق مع الواقع.
 
وأكد خبراء من المدرسة العليا للاقتصاد والجامعة المفتوحة للعلوم الإنسانية والاقتصاد بالتعاون مع الشركة الروسية البريطانيةالناشئة (BestFitMe)، أنه وفقًا لأحدث البيانات من بيولوجيا الأعصاب، يمكن للدماغ معالجة صور الوجوه بطريقة شاملة فقط دون التركيز على السمات الفردية المحددة، لافتين إلى أنهم بدؤوا  تدريب شبكات عصبونية تستطيع تحديد الشخصية منخلال الصور.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق