بعد خسارة الوطية.. الجيش الليبي يتموضع في محاور القتال بطرابلس بانتصارات جديدة

الإثنين، 25 مايو 2020 10:24 ص
بعد خسارة الوطية.. الجيش الليبي يتموضع في محاور القتال بطرابلس بانتصارات جديدة
المسماري

لقن الجيش الوطني الليبي الميليشيات التابعة لحكومة الوفاق والمتمركزة في العاصمة طرابلس درسا قاسيا أمس، فبعد ساعات من إعلانه عن إسقاط 7 طائرات تركية مسيرة تستخدمها الميليشيات، نفذ سلسلة من ضربات الجوية على قاعدة معيتقية الجوية أحد أبرز الأماكن الاستراتيجية التي تعتمد عليها قوات الوفاق في عملياتها الجوية.
 
وقالت مصادر ليبية إن الجيش الوطني الليبي قد قصف جوا مواقع للميليشيات في مديرية أمن غريان، بشمال غرب البلاد.
 
 
وتعد هذه الغارات ضربة قوية لميليشيات حكومة الوفاق ضمن الصفعات التي تلقتها خلال اليومين الماضيين، في أعقاب السيطرة على قاعدة الوطية العسكرية بعد انسحاب قوات الجيش الوطني الليبي منها، حيث تأتي هذه الضربات بعد إعلان الناطق الرسمي للقيادة العامة للجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، مساء الأحد، اعتقال واحد من أخطر عناصر داعش بعد انتقاله إلى الأراضي الليبية برعاية المخابرات التركية.
 
وأشار المسماري على صفحته الرسمية على فيسبوك إلى أن "وحدات القوات المسلحة العربية الليبية في محاور طرابلس تلقي القبض على الداعشي السوري محمد الرويضاني المكنى أبو بكر الرويضاني أحد أخطر عناصر داعش في سوريا وانتقل إلى ليبيا برعاية المخابرات التركية كأمير لفيلق الشام".
 
وأضاف "قبض عليه وهو يقاتل مع مليشيات السراج التي يقودها ضباط أتراك".
 
وتابع قائلا: "هذا دليل آخر على العلاقة بين أردوغان وتنظيم داعش التكفيري والتنظيمات المتطرفة عامة".
 
وفي وقت سابق، أعلن المسماري أن سلاح الجو الليبي بدأ في استعادة السيادة الكاملة على عدد من مناطق البلاد، موضحا خلال مؤتمر صحفي أنه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن انسحابات نفذها الجيش الليبي، لأن الأمر يتعلق بإعادة تموضع ضمن خطط عسكرية.
 
وأشار إلى أن القوات المسلحة الليبية حققت تحولات كبيرة خلال الساعات الـ72 الماضية، مؤكدا أن العمليات العسكرية لم تتوقف، مؤكدا أن القوات الجوية في الجيش الوطني الليبي الذي يخوض حربا ضد الإرهاب، أسقطت أكثر من 13 طائرة مسيرة تركية.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق