عامان على واقعة راموس و"كتف" صلاح.. عندما انخلعت معها قلوب المصريين (صور)

الثلاثاء، 26 مايو 2020 02:30 م
عامان على واقعة راموس و"كتف" صلاح..  عندما انخلعت معها قلوب المصريين (صور)
محمد أبو ليلة

كانت عقارب الساعة تُشير إلى التاسعة مساءاً وأصوات الجماهير المصرية في الشوارع وعلى المقاهي ينتظرون أن تُطلق صافرة الحكم لبدء مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين النادي الملكي ريال مدريد الأسباني وليفربول الإنجليزي، قبل اليوم الـ 25 من مايو بنحو عامين.

لطالما كانت الجماهير المصرية تتابع وبشغف النسخ النهائية من هذه البطولة التي يعتبروها أفضل بطولة في العالم، لكن هذه المرة لم يكن المصريون مجرد مشاهدين للمباراة مثلما فعلوا في السابق، ولكنهم كانوا "أصحاب حق"، يشجعون طرفاً على حساب طرفاً أخر لأول مرة يشارك لاعب مصري في نهائي دوري أبطال أوروبا، هذه المرة لم يكن مصرياً عادياً وإنما كان معشوق الجماهير ونجم المنتخب المصري وأفضل لاعب أفريقي وقتها محمد صلاح.


حُلم ضائع


جماهير المصرية والعربية كانت تمني النفس بتألق صلاح في تلك المباراة التي لُعبت في العاصمة الأوكرانية كييف واقتراب صلاح من جائزة الكرة الذهبية لعام 2018، وتحقيق لقب دوري الأبطال الأوروبي، فصلاح في تلك السنة حقق أرقاماً إعجازية لم يحقهها لاعب مصري من قبل.

بدأت المباراة بضغط مكثف من فريق ليفربول، كل الهتافات تُمنى النفس بهدف لـ محمد صلاح،  حيث استحوذ ليفربول على المباراة في أول 10 دقائق، وقد فرض لاعبي ريال مدجريد رقابة لصيقة علي محمد صلاح، لكنه لازال قادرا على استلام الكرة والمراوغة، يوزع عرضيات على اليمين واليسار، هجمة ضائعة من صلاح لكرة ركلها من خارج منطقة الـ 18، حيث كان صلاح في فورمته المعهودة منذ بدء البطولة، أنفاس المصريون تنتظر هدفاً، لكنها الرياح تأتي دائما بما لا تشتهي السفن.

اصابة-صلاح

جاءت الدقيقة 25 من  الشوط الأول واستلم صلاح الكرة على الجهة اليمين، يتقدم على مدافع الريال العنيد سيرجبو راموس، لم يستلم راموس لمراوة صلاح، التحم معه إلتحاماً قوياً امسك بيد صلاح اليمنى وجذبه على الأرض، ثواني وصلاح مُلقى على أرض الملعب، قلوب المصريين تعتصر، صلاح يبكي، ماذا حدث؟، لن يستطيع صلاح أن يُكمل المباراة.

في لحظة ضاع حلم المصريين وصلاح، خرج مصاباً من أرضية الملعب، خبراء الكرة وقتها قالوا أن راموس تعمد إيذاء صلاح في تلك الهجمة لأن " صلاح " كان أخطر لاعبي ليفربول.

b798eeac7ce4d25ccc502f9db39af410

حملة ضد راموس


عقب هذه الواقعة تعرض مدافع النادي الملكي سيرجيو راموس لحملة كبيرة من الانتقادات من قبل الجماهير المصرية، الأمر وصل لتدشين هاشتاج على مواقع التواصل الاجتماعي "اقتلوا راموس"، بل وصل الأمر إلي قيام بعض المصريين بالبحث عن أرقام هاتف والدة وعائلة راموس من أجل توجيه السباب لهم، بل والقيام بحملات على الحسابات الرسمية للاعب، كل هذا بسبب لقطة في مباراة كرة قدم، فعلها المصريون وكأنهم ينتقمون من شخص قضى على أحلامهم، خصوصاً أن ما فعله راموس أثمر عن فوز فريقه ريال مدريد بالمباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف وتوجه باللقب الـ 13 في تاريخ النادي الملكي.


اعتذار راموس

وقتها، وجه لاعب ريال مدريد الإسباني، سيرجيو راموس، رسالة إلى المصري، محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، وكتب راموس لصلاح على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "أحيانا تظهر لك كرة القدم جانبا جيدا والسيء في أوقات أخرى قبل كل شيء نحن زملاء محترفين.. أتمنى لك الشفاء العاجل.. المستقبل لك".

115764

لكن صلاح لم يستسلم وعافر من أجل حلمه، بعد أن امتثل الشفاء من واقعة راموس، واستطاع أن يساعد فريقه ليفربول للوصول للمباراة النهائية للعام التاني على التوالي من دوري أبطال أوروبا، بل ويحرز هدفاً في تلك المباراة ليفوز فريقه بهدفين مقابل لاشي على فريق توتنهام الإنجليزي ويتوج بدوري أبطال أوروبا، ليصبح صلاح ثالث لاعب عربي يفوز بهذه البطولة الكبيرة.

image
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة