لماذا أوقفت فرنسا استخدام عقار «هيدروكسى كلوروكين» في التجارب ضد كورونا؟

الأربعاء، 27 مايو 2020 09:30 ص
لماذا أوقفت فرنسا استخدام عقار «هيدروكسى كلوروكين» في التجارب ضد كورونا؟
هيدروكسى كلوروكين

عقب التحذيرات التي أطلقها المجلس الوطني الفرنسي للصحة العامة، من استخدام عقار «هيدروكسى كلوروكين»، أعلنت الوكالة الوطنية لأمن الأدوية والمنتجات الصحية الفرنسية، في وقت سابق من يوم الثلاثاء، وقف استخدام ذلك العقار، فى التجارب السريرية على مرضى فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ وذلك بعدما حذّر، في وقت سابق من اليوم، المجلس الوطني الفرنسي للصحة العامة من استخدامه.

ووفقا لما نشرته النسخة الأوروبية لمجلة «بوليتيكو» عبر موقعها الإلكتروني، قررت الوكالة الفرنسية، حظر إخضاع مرضى فيروس كورونا الجدد للتجارب السريرية، الجارية حاليا في البلاد، لعقار هيدروكسي كلوروكين، المستخدم في علاج الملاريا.

وتدعم الخطوة الفرنسي الأخيرة، إعلان منظمة الصحة العالمية، الإثنين، أنها ستوقف مؤقتا الجزء المتعلق باستخدام «هيدروكسي كلوروكين» في تجاربها مع إجراء مراجعة ما إذا كان آمنا.

يأتي القرار الأخير بعدما نشرت الدورية العلمية المعروفة «ذا لانسيت» دراسة قائمة على المراقبة شككت في جدوى عقاري الملاريا: «هيدروكسي كلوروكين» و«كلوروكين»، لمرضى فيروس كورونا، وأكدت أيضا على مساهمتهما في زيادة مخاطر حدوث مشاكل بالقلب ومن ثم الوفاة.
 
وطلب وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، في وقت سابق من يوم الإثنين، من المجلس الوطني للصحة العامة، النظر فيما إذا كان ينبغي عليه مراجعة تصريح فرنسا بالاستخدام الطارئ لـعقار «هيدروكسي كلوروكين» لعلاج مرضى «كوفيد-19» بالمستشفيات، ليرد المجلس اليوم بالتحذير من استخدامه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق