الجزيرة تستعين بمداخلة للهجوم على مصر.. والضيف: الحكومة التزمت بتعليمات منظمة الصحة

الثلاثاء، 26 مايو 2020 05:55 م
الجزيرة تستعين بمداخلة للهجوم على مصر.. والضيف: الحكومة التزمت بتعليمات منظمة الصحة
صدمة مذيع قناة الجزيرة
دينا الحسيني

كعادتها قناة الجزيرة تثبت يوما تلو الأخر، أن أهدافها ليست إعلامية وإنما هدفها بث الفتن وتهديد أمن الدول المستقرة، وهذا ما يجعلها تقع في فضائح عديدة علي الهواء لتكشف عن الوجة الحقيقي لتلك القناة والقائمين على إداراتها.

قناة الجزيرة مباشر أعدت فقرة إخبارية  بعنوان: «فشل الحكومة سبب تفاقم أزمة كورونا بمصر»، واستعانت  بمداخلة هاتفية من لندن مع محمد العطيفي، رئيس تحرير صحيفة الشرق تريبيون، وطرحت عليه تساؤلاً: كيف يري فشل الحكومة المصرية في تفاقم أزمة كورونا وثورة الأطباء بعد وفاة زملائهم.

ردود العطيفي عبر الهاتف صدمت مذيع الجزيرة حيث رفض الضيف الإنسياق وراء إدعاءات مذيع قناة الجزيرة القطرية وتحدث أن المصريين يعلمون جيداً أن هناك حملة شرسة ضد وزارة الصحة، يقف ورائها أصحاب مصالح لا يلقون أي شعبية في مصر، وهم من يقودون التحريض من الخارج.

حاول مذيع الجزيرة مقاطعتة إلا أن الضيف استكمل قائلا: «الحكومة المصرية تعاملت بمنتهي الحكمة والأرياحية تجاه أزمة كورونا والدليل أن تعداد سكان مصر 100 مليون وعدد الوفيات قليل جداً لا يذكر مقارنة بالوفيات من مصابي كورونا بدول العالم».

واستكمل العطيفي في المداخلة علي قناة الجزيرة: «كل ما يحاول البعض الترويج له هو خطأ لأن مصر تعاملت بكل حكمة وموضوعية مع فيروس كورونا، وهناك جانب شخصي ينبع من الشخص نفسه، والأطباء تهاونوا ولم يلتزموا بإجراءات السلامة الشخصية، ولكن مصر كأي دولة تعاملت بجدية مع أزمة كورونا وطبقت تعليمات منظمة الصحة العالمية وتم تطبيقها في مصر».

وواصل الضيف تلقينة درساً لقناة الجزيرة بسرد ما أقرتة مؤسسات الدولة في مصر من أجل حماية المواطنين والتصدي لجائحة كورونا وقال: «رفض ما يقال ونسب الوفيات في مصر ضعيفة ومن يريد أن يهول يهول»، ليقاطعة المذيع بإنهاء المداخلة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق