ويستمر وصول العالقين .. مطار مرسي علم يستقبل رحلات من فرنسا وألمانيا علي متنها 202 فرد

الخميس، 28 مايو 2020 06:00 ص
ويستمر وصول العالقين .. مطار مرسي علم يستقبل رحلات من فرنسا وألمانيا علي متنها 202 فرد

لايزال وصول العالقين المصريين مستمرا لمطار مرسي علم الدولي جنوب البحر الأحمر، بعد توقف حركة الطيران الدولية بسبب فيروس كورونا، حيث تواصل الجهات المختصة التنسيق فيما بينهم بالتعاون مع شركات السياحة والعاملين بالمطار مع الحجر الصحي لتوفير أتوبيسات نقل المصريين العائدين إلي الفنادق المخصصة لهم للعزل الصحي  

 

وقد استقبل مطار مرسى علم الدولى، صباح اليوم الأربعاء، رحلة طيران جديدة، ضمن الجسر الجوي قادمة من العاصمة الفرنسية باريس، تقل على متنها 136 عالقا مصريا بفرنسا، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران لإعادة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي

 

 

وتعد هذه الرحلة هي ثانى الرحلات القادمة من باريس لمرسى علم وتقل علي متنها عالقين مصريين، حيث تم اتخاذ الإجراءات المتبعة لنقلهم للفندق المخصص لهم كحجر صحى بمرسى علم لمدة أسبوع، حسبما قلصت وزارة الصحة والسكان، فترة الحجر الصحي للعائدين من الخارج واصبحت اسبوع بدلا من 14 يوما.

 

كان المطار قد  استقبل مساء أمس الثلاثاء، رحلة طيران استثنائية، قادمة من مطار مدينة فرانكفورت الألمانى، تقل على متنها 76 عالقا مصريا بألمانيا، وذلك ضمن الرحلات الاستثنائية التى تقوم بها الشركة الوطنية مصر للطيران لإعادة العالقين بالخارج تنفيذًا لتعليمات الرئيس السيسي.

 

من جانبه قال مصدر بمطار مرسى علم الدولى، إن رحلة فرانكفورت التى وصلت مساء أمس الثلاثاء، تعد ضمن عدة رحلات وصلت من مطار فرانكفورت بألمانيا، حيث استقبل مطار مرسى علم من قبل عدة رحلات من ألمانيا، مؤكدًا أنه تم اتخاذ الإجراءات المتبعة لنقلهم للفندق المخصص لهم كحجر صحى بمرسى علم لمدة أسبوع.

 

وأضاف أن مطار مرسي علم استقبل أكثر من 50 رحلة مختلفة كان على متنها أكثر من 9 آلاف راكب، مؤكدا أن أغلبهم غادروا الحجر الصحي بعد قضاء فترتهم المحددة داخل الفنادق المخصصة.

 

من جانبه، قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة والسكان، إن هناك فرقا طبية مدربة من رجال الطب الوقائى والحجر الصحي، فى انتظار العائدين من الخارج بمطار مرسى علم الدولي، مؤكدا على أنه يتم التعامل مع العالقين بالخارج بعناية وبدقة فى تنفيذ الاختبارات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، أن أول مراحل الإجراءات المتبعة من قبل رجال الطب الوقائى مع العائدين من الخارج تعقيمهم وحقائبهم بمجرد وصولهم أرض المطار، ثم التأكيد عليهم فى الحفاظ على المسافات بينهم البعض، ثم أخذ عينة دم وعمل اختبار أجسام مضادة ونقلهم فى مجموعات داخل أتوبيسات مكيفة للفنادق المختلفة المخصصة للحجر الصحى مع مرافقة فريق طبى لهم طوال فترة الإقامة.

 

وكشف عن أن هناك 10 رحلات للعائدين من الخارج مازالت داخل فنادق مرسى علم، المخصصة للحجر الصحى للعالقين بالخارج، مؤكدا مغادرتهم خلال أيام.

 

وأكد وكيل وزارة الصحة أن العالقين بالخارج الذين مازالوا متواجدين بفنادق مرسى علم قادمين من دول الجزائر والسعودية وعمان والخرطوم، مؤكدا أن عددا منهم سيغادرون الحجر الصحى نهاية الأسبوع.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا