الخدمات ستعود قريبا.. هذا ما كشفه رئيس البريد عن الهيئة والتعامل مع كورونا

الخميس، 28 مايو 2020 09:00 ص
الخدمات ستعود قريبا.. هذا ما كشفه رئيس البريد عن الهيئة والتعامل مع كورونا
عبده علوان

البريد يعمل بكل طاقاته منذ بدء تفشي فيروس كورونا ... هذا ما قاله عبده علوان رئيس الهيئة القومية للبريد، الذي أشار إلي تقديم جميع الخدمات الحكومية والمالية والمجتمعية والبريدية عدا تلك المتعلقة بالإصدارات.

 

وأضاف علوان، أن بقية الخدمات التي يقدمها البريد سوف تعود تدريجيا خاصة اصدار الرقم القومي ، مشيرا إلي أنهم في انتظار التعليمات بهذا الشأن من مجلس الوزراء عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

 

من ناحية أخري، من المقرر أن تعود مكاتب الهيئة القومية للبريد،للعمل في 30 مايو الجارى عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك التى بدأت فى 21 مايو، وكانت الهيئة قد انتهت من صرف معاشات مايو والمرحلة الأولى من صرف المنحة للعمالة غير المنتظمة، حيث يصل عملاء صندوق توفير البريد إلى ما يقرب من 24 مليون عميل برأسمال مودعين 220 مليار جنيه بنهاية ديسمبر الماضى.

 

كما بلغت عدد مكاتب البريد الحكومية 3981 مكتب بنهاية الفترة يوليو - سبتمبر 2019 مقارنة بنحو 3967 مكتب بنهاية الفترة يوليو - سبتمبر 2018 بمعدل.

 

وتبلغ قيمة المعاشات المنصرفة من خلال مكاتب البريد نحو 6.76 مليار جنيه بنهاية يوليو- سبتمبر 2019 وهى نفس قيمة المعاشات المنصرفة من المكاتب فى الفترة من يوليو - سبتمبر 2018، وفقا للتقرير الربع سنوى لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وبلغت قيمة المعاشات من مكاتب البريد 6.88 مليار جنيه بنهاية الفترة من أكتوبر - ديسمبر 2019 مقارنة بنحو 6.68 مليار جنيه بنهاية الفترة من أكتوبر - ديسمبر 2018. ياتى ذلك فيما تواصل الهيئة تسليم معاشات مستحقى "تكافل وكرامة" منذ ثلاثة أيام وعددهم أقل من 3 ملايين مستحق.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق