لمواجهة أثار كورونا.. التنمية الأفريقي وافق علي منحة طارئة للعمالة الموسمية ب500 ألف دولار

الخميس، 28 مايو 2020 06:00 ص
لمواجهة أثار كورونا.. التنمية الأفريقي وافق علي منحة طارئة للعمالة الموسمية ب500 ألف دولار
بنك التنمية الافريقى

منحة طارئة وافق عليها بتك التنمية الأفريقية لمصر بقيمة 500 ألف دولار للمساهمة في استعادة سبل العيش للسكان المتضررين من فيروس كورونا، حيث أشار البنك إلي أن المساعدة الطارئة ستعطى الأولوية للتدخلات الحاسمة وستساهم فى ضمان الأمن الغذائى للجميع بعد تفشى الوباء الذى ترك الملايين يكافحون من أجل تغطية نفقاتهم منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن COVID-19 جائحة عالمى فى 11 مارس 2020.

 

أوضح بيان البنك أن هناك حاليًا أكثر من 118000 حالة مؤكدة فى جميع أنحاء القارة الأفريقية ، ومصر هى واحدة من أكثر البلدان تضررا فى أفريقيا، مع وجود 17900 حالة مؤكدة حتى الآن على الرغم من النمو الاقتصادى القوى فى مصر  من المتوقع أن يضر الوباء بشكل خاص بالقطاع غير الرسمى ، الذى يوفر سبل العيش لغالبية الفقراء والضعفاء.

 

أضاف البنك أن خطة عمل الحكومة المصرية لـمكافحة فيروس كورونا  تهدف إلى الحفاظ على المكاسب التى حققها الاقتصاد المصرى، والتى استقرت مؤخرًا، علاوة علي تخصيص 100 مليار جنيه"  6.6 مليار دولار تقريبا.

وأوضح أن تمديد البنك لتمويل مساعدات الطوارئ يعتمد على حجم حالة الطوارئ التى تسبب فيها الوباء والذى من الواضح أنه تحد عاجل تواجهه الحكومة ؛ ويمكن تنفيذ الأنشطة المقترحة بسرعة وفعالية ضمن الإطار الزمنى المطلوب.

 

 

كانت الحكومة المصرية قد اتخذت عددا من الإجراءات لمواجهة أثار فيروس كورونا ، حيث قامت بتخصيص راتب لمرة واحدة قدره 500 جنيه لمدة 3 أشهر على العمال غير الرسميين الذين تعطلت مصادر رزقهم ولا يتلقون أى شكل آخر من أشكال الدعم ؛ مع توفير مليار جنيه للمصدرين كجزء من حزمة إجراءات تهدف لدعم القطاع الصناعي.

وتخفيف الإجراءات والإجراءات للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة للسماح بالوصول إلى التمويل لدعم العمليات التجارية والاحتفاظ بالموظفين.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق