السياحة الداخلية تعود إلى عروس البحر الأحمر.. 23 فندقًا سياحيًا استقبلوا النزلاء مع تطبيق إجراءات الوقاية

الجمعة، 29 مايو 2020 12:00 ص
السياحة الداخلية تعود إلى عروس البحر الأحمر.. 23 فندقًا سياحيًا استقبلوا النزلاء مع تطبيق إجراءات الوقاية
الحياة تعود تدريجيا لعروس البحر الأحمر

من جديد بدأت الحياة في العودة تدريجيا إلى مدينة الغردقة السياحية في محافظة البحر الأحمر، والتي أشهر المدن السياحية حول العالم، حيث استقبلت فنادق المدينة منذ أول ايام عيد الفطر المبارك السياحة الداخلية وبنسبة إشغال لا تتعدي الـ 25% لكل فندق.

وتتبع الفنادق الاشتراطات والضوابط التي وضعها مجلس الوزراء لعودة الحركة السياحية مرة أخرى، حيث طبقت التعليمات وتأكدت من تنفيذها لجان التفتيش المختصة من قبل وزارة السياحة والصحة قبل تسليم إدارة تلك الفنادق شهادة الصحة والسلامة لاستقبال الفنادق السياحة الداخلية.

عروس البحر الأحمر (1)

وقالت منال صالح، مدير مكتب وزارة السياحة في محافظة البحر الأحمر، إنه تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، قامت لجان السياحة بالبحر الأحمر في خلال أيام عيد الفطر بالتفتيش على الفنادق السياحية التي استقبلت سياحة داخلية للتأكد من تطبيق الإجراءات والاشتراطات التي اقرها مجلس الوزراء لفتح السياحة بنسبة 25%.

وأضافت أن هناك 41 فندقا سياحيا بمحافظة البحر الأحمر تسلم شهادة الصحة والسلامة لاستقبال سياحة داخلية، بعد التأكد من تطبيق الاشتراطات والضوابط اللازمة.

وأوضحت أن 23 فندقا سياحيا استقبل نزلاء من السياحة الداخلية، ووصلت نسبة إشغالهم 100٪؜ تطبيقا لنسبة استقبال 25٪؜ لكل فندق بناءا على قرارات مجلس الوزراء، موضحه أن كل فندق في ال 23 فندق استقبلوا نسبة الـ 25٪؜ المقررة كاملة وبذلك تصبح نسبة إشغالهم 100%.

عروس البحر الأحمر (2)

وأكدت مدير مكتب وزارة الصحة بالبحر الأحمر، أن اللجان قامت بالتفتيش على أكثر من 15 فندق سياحي وأن من قام بالتفتيش هم أعضاء مكتب وزارة السياحة بالبحر الأحمر، مؤكدة أنه بداية من الأسبوع المقبل ستعود مجددا لجان التفتيش المشتركة مع وزارة الصحة، والتي من شأنها فحص الفنادق التي قامت بتقديم طلبات للحصول علي شهادة استئناف العمل واستقبال سياحة داخلية، حيث تقوم اللجان بفحص الضوابط والاشتراطات داخل تلك الفنادق.

كما كشفت أن اللجان التي تجري اعمال التفتيش خلال الايام الجارية هدفها التاكد من تطبيق الاشتراطات والضوابط المتفق عليها علي النزلاء المقيمين داخل الفنادق، ومنها تسكين 3 أفراد في الغرفة بحد أقصى ، وكذلك التأكد من إلغاء الأوبن بوفية، وكذلك المسافات بين الشيزلونجات وطاولات الطعام، ووجود المطهرات في كل مكان في الفندق مع التأكد من ارتداء العمالة للكمامات وغيرها من أدوات .

من جانبه قال طارق فهمي، مدير أحد الفنادق السياحية الشهيرة الحاصلة علي شهادة الصحة والسلامة، لاستقبال سياحة داخلية، أن بداية من دخول النزيل من ابواب الفندق يتم تطبيق الإجراءات والضوابط والاشتراطات لمواجهة فيروس كورونا، والتي تبدأ بقياس درجة الحرارة وإجراءات تطهير الأمتعة وتوزيع القفازات والكمامات مجانا علي النزلاء.

عروس البحر الأحمر (3)

وأضاف مدير الفندق السياحي أن عند وصول النزيل عند منطقة الريسبشن يتم تسليمه قلما خاصا بكل نزيل، مع وضع وسائل وأدوات التطهير في كل مكان وخاصة في منطقة الاستقبال، وكذلك يتم تعقيم النزلاء وحقائبهم قبل دخولهم، مضيفا أن تقديم الاطعمة داخل المطاعم يكون بشروط معينة بحيث تبعد كل منضدة عن الاخرى مسافة لا اقل عن مترين ويتم تحديد 4 افراد فقط بحد أقصى للمنضدة الواحدة.

وتابع أنه بالنسبة للعمالة داخل الفندق يتم تدريبهم وتجهيزهم علي الضوابط والاشتراطات لاستقبال السياح والتأكيد علي ارتداء القفازات والكمامات وتغييرها كل 6 ساعات وبالنسبة لخدمة الغرف يتم تغييرها عقب التعامل مع كل نزيل، بالإضافة إلى تعقيم حمامات السباحة بوسائل التطهير اللازمة تحت إشراف صحي كامل وتخصيص ريق طبى لمتابعة الحالة الصحية للنزلاء مع التنبيه عليهم بالإبلاغ عن أي مشكلة صحية أو أي أعراض طارئة.

من جانبه قال الدكتور أحمد ناصر النمر، مدير الصحة العامة وسلامة الغذاء بأحد فنادق الغردقة، أن الفنادق تعمل بالاشتراطات والضوابط التى أقرها مجلس الوزراء بعد حصول تلك الفنادق على شهادة السلامة لتطبيقها للضوابط والاشتراطات، وقامت لجان من وزارة الصحة والسياحة بالتأكد من تلك التطبيقات داخل الفنادق.

عروس البحر الأحمر (4)

وكشف مدير الصحة العامة وسلامة الغذاء بأحد فنادق الغردقة، أنه بمجرد دخول النزيل من بوابة الفندق يتم تعقيمه، ثم كما يتم تعقيم ارضية الريسبشن بالفندق قبل دخول المجموعات السياحية مع وضع سجادة معقمة عليها كلور بالتركيز المعتمد من قبل وزارة الصحة، بهدف لتعقيم الاحذية للنزلاء فور دخولهم الفندق.

وعقب دخول السياح للفندق يتم قياس درجة الحرارة لكل النزلاء ويتم تسجيلها للاطمئنان بعدم اصابة النزيل أو عدم ظهور اى اعراض من اعراض فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن هناك أيضًا من ضمن الاشتراطات السلامة على حمامات السباحة لابد من وجود مسافات بين الشزلونجات الخاصة بحمامات السباحة، بمسافة 2 متر على الاقل، بهدف التباعد الاجتماعى، بجانب إرشادات لإخطار النزلاء بالضوابط والاشتراطات بشكل عام.

عروس البحر الأحمر (5)

كما أكد النمر، على رفع معدلات الكلور فى حمامات السباحة لضمان تطهير المياه بصفة دورية مع الحفاظ على مستواه، كذلك يتم تطهير أماكن اللمس المتوقعة للنزلاء بشكل يومى وكذلك مناطق الخروج من حمامات السياحة وحول السلالم وغيرها وابواب الغرف، مؤكدا أن هناك جدول للتطهير صباحا ومساء وبعد كل استخدام.

كما أوضح أنه تم تخصيص مبني داخل الفندق طبقا للتعليمات والاشتراطات ليكون حجر صحيا في حالة الاشتباه في حالة وجود إصابة بكورونا من النزلاء أو العاملين والتعامل معها طبقا للضوابط والاشتراطات بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

عروس البحر الأحمر (6)

 
عروس البحر الأحمر (7)
 
عروس البحر الأحمر (8)
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق