تفاصيل أزمة «نادي القرن الإفريقي الحقيقي» وموقف الكاف من خطاب الزمالك

الخميس، 28 مايو 2020 06:00 ص
تفاصيل أزمة «نادي القرن الإفريقي الحقيقي» وموقف الكاف من خطاب الزمالك
يافطة نادي الزمالك

شهدت الأيام الماضية حالة من الجدل عقب وضع نادي الزمالك لافتة على أسوارها مكتوب عليها «نادي القرن الحقيقي» وبجوارها شعار الاتحاد الإفريقي، لتصبح حلقة جديدة فى إطار تصعيد إدارة النادي الأبيض لموقفها من قضية صاحب لقب القرن الإفريقي.
 
وانتهر الأمر بإزالة اللافتة بعد خطاب من «الكاف» يطالب فيه بعدم إقحام اللوجو الخاص به في أي من هذه الأمور، خصوصا أنه لم يبت بها بشكل رسمي
 
وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن الكاف أرسل بالفعل خطابا إلى مجلس إدارة نادي الزمالك يطالبه بإزالة شعار الاتحاد من اللافتات المعلقة على أسوار النادي.
 
وسادت حالة من الجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب ظهور صورة من خطاب الكاف بتوقيع معاذ حجي، السكرتير العام السابق، وأكدوا أن الخطاب مفبرك.
 
وأشار مصدر في الاتحاد، أن خطاب الكاف تم إرساله إلى مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم، ومنه إلى الزمالك وعليه توقيع عبدالمنعم باه، والخطاب المتداول بتوقيع معاذ حجي مفبرك وغير صحيح.
 
ووضع الزمالك أكثر من لافتة ضخمة عند بوابات النادي، عليها شعار الكاف، وكتب عليها "نادي الزمالك.. نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات".
 
وأعلن النادي الأبيض مؤخرا، أنه شكل لجنة لمخاطبة الفيفا، للحصول على هذا اللقب، معتبرًا أنه من حقه.
 
ويستند الزمالك في حملته للتشكيك في أحقية الأهلي، بأنه كان الأكثر تتويجًا بالبطولات القارية، مع نهاية القرن الماضي، بتسعة ألقاب (4 لأبطال الدوري - بطولة لكأس الكؤوس - 2 للسوبر الإفريقي - 2 أفروآسيوي).
 
وفي المقابل، كان الأهلي يملك 7 ألقاب إفريقية فقط (2 لأبطال الدوري - 4 لكأس الكؤوس - بطولة أفروآسيوية).
 
ويركز الزمالك هجومه على وجود مصطفى مراد فهمي، سكرتيرًا عامًا للاتحاد الإفريقي وقتها، رغم سابق عمله كعضو في مجلس إدارة الأهلي.
 
وقال مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إن الكاف ليس طرفًا في الصراع الحالي على لقب نادي القرن.
 
ووضع الزمالك لافتة ضخمة عند بوابة النادي، عليها شعار الكاف، وكتب عليها "نادي الزمالك.. نادي القرن الحقيقي.. بالبطولات والإنجازات.. وليس بالمحسوبية والمجاملات".
 
وأرسل الكاف تحذيرًا للزمالك، لإزالة شعاره في خلال 48 ساعة، وإلا سيتعرض للعقوبات، ليقرر النادي الأبيض إزالة اللافتات.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا