ضبط 74 متهما .. أول تحرك من الداخلية ضد مخالفي قرار إيقاف أعمال البناء

الخميس، 28 مايو 2020 05:28 م
ضبط 74 متهما .. أول تحرك من الداخلية ضد مخالفي قرار إيقاف أعمال البناء
أرشيفية
دينا الحسيني

شنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حملة مكبرة بمختلف مديريات الأمن علي مستوي الجمهورية لمتابعة تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية بإيقاف أعمال البناء لمدة 6 أشهر ، وتمكنت القوات من ضبط 74 شخص لمخالفتهم القرار المشار إليه ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

كانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان أمني منذ  أيام ، أنه فى إطار الدراسات الجارية لإعادة صياغة الحركة المرورية بمختلف المحافظات لتقييم ومواجهة مشكلة التكدسات والتى يمكن حال إستمرارها أن تؤدى إلى تفاقم المشكلة خاصة بعواصم المحافظات نتيجة للتزايد الكبير فى عدد السيارات، وندرة الجراجات وساحات الإنتظار، وإرتفاع الكثافات السكانية الناجمة عن بناء العقارات بارتفاعات كبيرة وعدد وحدات سكنية كثيفة.

وأضاف البيان أيضا: أنه فى ضوء صدور قرار وزارة التنمية المحلية بتاريخ 24 مايو الجارى بإيقاف إصدار تراخيص أعمال بناء المساكن الخاصة أو توسعتها أو تعليتها أو تعديلها أو تدعيمها، مع إيقاف أعمال البناء الجارى تنفيذها بمحافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وعواصم المحافظات والمدن الكبرى لمدة 6 أشهر لحين التأكد من توافر الاشتراطات البنائية والجراجات.

واختتم البيان: ستضطلع وزارة الداخلية وأجهزتها المعنية بإتخاذ الإجراءات اللازمة والفورية لإنفاذ القرار والتعامل الحاسم مع المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة