بروتوكول العلاج المنزلي.. صحة شمال سيناء توزيع حقيبة الأدوية لحالات كورونا (صور)

الجمعة، 29 مايو 2020 06:08 م
بروتوكول العلاج المنزلي.. صحة شمال سيناء توزيع حقيبة الأدوية لحالات كورونا (صور)
كتب - محمد الحر

 
قال الدكتور طارق شوكة ، وكيل وزاره الصحه بالإسماعيلية إنه تم الإنتهاء من التجهيزات والاستعدادات الخاصة بإعداد الحقيبة الخاصة التي سيتم توزيعها على الحالات التي تثبت إصابتها بفيروس كورونا والتي تشمل إحتياجات المواطن فى فترة العزل .  
 
وأشار وكيل وزارة الصحة أن هذه الحقيبة خاصة ببروتكول العلاج المنزلي لمرضى كورونا ، وتحتوي الحقيبة على عدد من المستلزمات الخاصة بالمريض وهي.
1-الأدوية اللازمة لمرضى فيروس كورونا، 
-ادوات التعقيم -الكحول_الماسكات _الجلافز -ترمومتر لقياس الحرارة.
2-كارت متابعة الحالة الصحية للمريض 
ومواعيد الأدوية الخاصة به . 
3- رسالة اعلامية  تحتوى على معلومات مكافحة العدوى ، وكيفية التعامل مع المخالطين .
4- رسائل للدعم النفسي للمريض.
وأوضح وكيل وزارة الصحة  بشمال سيناء ، إنه سيتم تسليم الحقيبة للمرضى بعد الكشف عليهم وبصدد تلقى العلاج منزليا من فيروس كورونا فى منازلهم أو الحصول عليها من الوحدة الصحية القريبة لهم أو مستشفيات المحافظة.
وأكد "شوكة"  إنه سوف يتم تقديم هذه الخدمات أيضا للحالات  الذين يتحولون للعزل المنزلى عقب ظهور نتيجة التحاليل وثبوت إيجابية الحاله بالإصابة بفيروس كورونا ، والذين ما زالت نتائج تحاليلهم ايجابية، ولكن تشهد حالتهم الطبية استقراراً، مع تراجع الأعراض المرضية، وعدم احتياجهم في الوقت الراهن للحجز بالمستشفى أو بنزل الشباب.
ولفت إلى تقديم الدعم النفسى ومعلومات العزل المنزلى وحقيبة الأدوية وتشمل إجراءات تطبيق  العزل المنزلي لحماية النفس والغير، وإرشادات بخصوص العلاج المتوافر للمصابين وإرشادات الوقاية لجميع الأفراد المخالطين داخل المنزل أثناء فترات العزل المنزلي واستمرار المتابعة طبيا للحالات .
واشار وكيل وزارة الصحة، إلى أن الهدف من الحقيبة الطبية ، التيسير على المرضى وطمأنتهم وحفاظا على صحتهم وراحتهم وتقليل الحركة لهم  لمحاصرة العدوي 
وأكد وكيل الوزارة على أن فرق الطب الوقائي ستقوم بدورها المستمر  فى متابعة  أي مريض بالعزل المنزلى وتسهيل أمور التحاليل الدورية له ومتابعة الحالة الصحية بصورة مستمرة.
 
واوضخ أن فريق الإعلام الصحي التوعوي والرائدات الريفيات بكافة الادارات الصحية  والمراكز الطبية ووحدات طب الاسرة  التابعة لصحة شمال سيناء مستمر فى تقديم التثقيف الصحي للمواطنين بطرق مباشرة مع إتباع إجراءات مكافحة العدوى وطرق غير مباشرة عبر مواقع التواصل الإجتماعى.
 
 
WhatsApp Image 2020-05-29 at 5.23.46 PM (2)
 
WhatsApp Image 2020-05-29 at 5.23.45 PM
 
WhatsApp Image 2020-05-29 at 5.23.46 PM
 
WhatsApp Image 2020-05-29 at 5.23.46 PM (1)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة