المحافظون ونوابهم في مرمي كورونا.. والمحافظات تضع شروط صارمة لدخول المواطنين

الجمعة، 29 مايو 2020 06:52 م
المحافظون ونوابهم في مرمي كورونا.. والمحافظات تضع شروط صارمة لدخول المواطنين
فيروس كورونا
هبة جعفر

 
"ممنوع الدخول بدون كمامة ديوان المحافظة" تعليمات واضحة وضعتها كافة المحافظات بالجمهورية بعد إصابة العديد من نواب المحافظين وبعض المحافظين للإصابة بفيروس كورونا المستجد الأمر الذي يعرض حياة الكثير من المواطنين للخطر خاصة مع مخالطة نواب المحافظين للكثير من المواطنين بفعل تحركاتهم والمرور على القري والمحافظات ونرصد من خلال هذا التقرير عدد الإصابات بين نواب المحافظين والإجراءات المتبعة داخل دواوين المحافظات بالجمهورية.
 
جاءت أول حالة إصابة لمعاون محافظة القليوبية محمد حسن، عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، والذي يعمل مساعدا لنائبة محافظ القليوبية حيث لقي مصرعه إثر اختلال توازنه وسقوطه من الدور الرابع بمنزله، حيث تم نقله إلى مستشفى ناصر للعلاج، لكن روحه فاضت إلى بارئها".
 
وكانت مديرية أمن القليوبية تلقت بلاغا بسقوط الموظف، وبسؤال أشقائه أكدوا أنه كان يتحدث في التليفون بسبب سوء الشبكة فخرج إلى بلكونة الشقة فاختل توازنه وسقط في الشارع ولقي مصرعه خلال نقله للمستشفى، مشيرين إلى أنه كان في مرحلة العلاج من فيروس كورونا الذي تأكدت إصابته به قبل ساعات، وكان من المقرر نقله لأحد مستشفيات العزل صباحا.
 
وجاءت الحالة الثانية  للدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والذي ثبت إصابته بفيروس كورونا هو وزوجته وخضع للعزل المنزلي في استراحة المحافظة وقد أظهرت نتيجة المسحة الثانية له ولزوجته،  سلبية الإصابة بعد مرور 48 ساعة من المسحة الأولى من تطبيق بروتوكول العلاج، وتطبيق العزل المنزلى داخل مقر الاستراحة بالمنصورة.
 
واوضح محافظ الدقهلية، أنه فى تحسن مستمر وقد تلقي العلاج اللازم  والذى أقرته وزارة الصحة، وملتزمون بالإجراءات الاحترازية كاملة وعقب ظهور نتيجة المسحة الثانية سنستكمل باقى فترة بروتوكول العلاج.
 
وقدأعلنت محافظة أسوان فى بيان رسمي، عن إصابة الدكتورة غادة يحيى أبوزيد نائب المحافظ بفيروس كورونا المستجد بعد أن أثبتت نتائج التحاليل الطبية إيجابية الحالة.
 
و أعرب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، عن تمنياته للنائبة بالشفاء العاجل وطمئن المواطنين بأن حالتها مستقرة، أنه سيتم دخولها العزل المنزلي مع خضوعها للرعاية الطبية اللازمة، لافتاً إلى أن مديرية الصحة ستقوم بإتخاذ اللازم من أخذ عينات و إجراء التحاليل لكل المخالطين مع الإستمرار في أعمال تطهير وتعقيم ديوان عام المحافظة.
 
وأعلنت محافظة الإسكندرية، إصابة اللواء محمد سحلول، مستشار محافظ الإسكندرية ورئيس وحدة التدخل السريع لإزالة مخالفات البناء، بفيروس «كورونا» المستجد.
 
وأوضحت المحافظة، أنه «فى إطار الإجراءات الوقائية التي تقوم بها المحافظة من متابعة دورية للمسئولين التنفيذيين والموظفين، والقائمين على تنفيذ الأعمال الميدانية بديوان المحافظة، تبين بالمتابعة والفحص إيجابية نتيجة التحليل الخاص باللواء محمد سحلول».
 
وأكدت المحافظة أنه تم حصر كل المخالطين للحالة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لهم في هذا الشأن، خاصة أن الإصابة حدثت خلال فترة إجازة عيد الفطر.
 
وفي محافظة الجيزة أصدر اللواء أحمد راشد، تعليمات بالعزل المنزلي لكل أعضاء مكتب نائب المحافظ هند عبد الحليم بعد إصابة أحد العاملين بمحافظة الجيزة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، كأجراء احترامي وذلك  لمدة 14 يوما بناء على التعليمات الوقائية من مديرية الصحة بالجيزة لحين التأكد من سلامتهم من اي اصابات بالفيروس.
 
واكدت المحافظة، أن أحد العاملين بمكتب نائب المحافظ هند عبد الحليم منذ أن بدأت تظهر عليه الأعراض وهو في إجازة من العمل حتى تم التأكد من إيجابية إصابته بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن سلامه نائب المحافظ هند عبد الحليم من أي إصابات مع التزام الجميع بالعزل المنزلي كإجراء وقائي حفاظا علي سلامتهم .
 
وفي نفس الإطار شنت محافظة الجيزة حملات تطهير وتعقيم للمكاتب والأدوار المختلفة بديوان عام المحافظة وذلك من خلال فريق التعقيم بالديوان ومديرية الصحة حفاظا علي سلامه المواطنين .
 
وقد حدد المحافظين علي ضرورة اتباع الموظفين الإجراءات الوقائية المتبعة من ارتداء الكمامات وتحقيق التباعد ومنع التعامل المباشر مع المواطنين الا في حالة ارتداء الكمامة ومنع دخول اي مواطن لا يرتدي كمامة وتغريم المخالفين 4 الالف جنيه وفقا لما عليه قرار رئيس الوزراء 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة