الانتهاء من تركيب مليون عداد كهربائي مسبوق الدفع في «جنوب الدلتا».. وهذه مميزاته

السبت، 30 مايو 2020 04:00 م
الانتهاء من تركيب مليون عداد كهربائي مسبوق الدفع في «جنوب الدلتا».. وهذه مميزاته
عداد الكهرباء الذكى

تحرص شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء على التوسع في تركيب العدادات مسبوقة الدفع، حيث لها مميزات عديدة أهمها حساب المستهلك على قيمة الاستهلاك الفعلي فقط من الكهرباء علاوة على القضاء على مشاكل فواتير الاستهلاك.

ومن جانبه قال المهندس محمد عبد الحكم رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، إن هناك مليون مشترك يستخدمون العدادات مسبوقة الدفع، لافتاً إلى أنه من المستهدف أن يصل إجمالي عدد المشتركين الذين يستخدمون العدادات مسبوقة الدفع في يونيو المقبل إلى مليون و120 ألف عداد مسبوق الدفع.
 
الجدير بالذكر أن من أهم مميزات العدادات مسبوقة الدفع هي تحقيق سياسة الدولة فى ترشيد الطاقة والقضاء على مشاكل القراءات الخاطئة مع المستهلكين وبالتالى إصدار فواتير شهرية خاطئة، ويمكن للمشترك أو من ينوب عنه شحن الكارت فى أى وقت من مراكز الشحن المخصصة دون انتظار لنفاذ الرصيد.
 
كما تتم محاسبة المشترك طبقا للاستهلاك الفعلي، ويتمتع المستهلك بنفس أسعار الشرائح ويستطيع المستهلك الحصول على عدد من البيانات تظهر على الشاشة باستخدام الزر الضاغط مثل "الرصيد المتبقى مع تسجيل التاريخ والوقت، استهلاك الشهر الحالى بالكيلو وات ساعة، أقصى حمل بالأمبير والكيلو وات، استهلاك الشهر السابق و12 شهرا سابقا، الاستهلاك الكلى التراكمى من وقت التركيب، التاريخ باليوم والشهر والسنة والوقت، إظهار آخر حالة عبث وتلاعب بالوقت والتاريخ".
 
ويتلقى المشترك رسائل نصية من شركة الكهرباء على الشاشة مثل "قبول الكارت وزيادة حمل المشترك عن التيار المبرمج للعداد"، علاوة على القضاء على مشاكل الفواتير المبالغ فيها، ويمكن للمستهلك إعادة التيار بمنزله في حالة انقطاع التيار من خلال خفض الأحمال بمنزله فيعود التيار له مباشرة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق