تعليمات من «البترول» بارتداء جميع الموظفين الكمامة أثناء العمل: لا تهاون مع غير الملتزمين

السبت، 30 مايو 2020 10:00 م
تعليمات من «البترول» بارتداء جميع الموظفين الكمامة أثناء العمل: لا تهاون مع غير الملتزمين
وزارة البترول

أصدرت وزارة البترول تعليمات لجميع الشركات العاملة في القطاع تشدد على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامة خلال فترة تواجدهم بعملهم لمكافحة فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على العاملين، مشيرة إلى أنه لا تهاون في التعامل مع العاملين غير الملتزمين.

وقالت مصادر مسؤولة إن الوزارة أصدرت تعليمات صارمة لكافة العاملين بمحطات تموين السيارات والعاملين بتوصيل الغاز ومراكز العملاء الخاصة بإجراءات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، وأيضا العاملين المتواجدين بالمراكز الرئيسية للوزارة والهيئات التابعة ومواقع الإنتاجية البرية والبحرية بضرورة الالتزام بارتداء الماسك أو الكمامة وتوقيع عقوبات على المخالفين.
 
وكانت مصادر بقطاع البترول، كشفت أنه سيتم تركيب وحدات تعقيم بالبوابات الرئيسية لأغلب شركات البترول ومواقع الإنتاج، لافتًا إلى أن تلك الإجراءات من ضمن الإجراءات الاحترازية التي ينفذها قطاع البترول لمكافحة فيروس كورونا المستجد موضحًا أن هذا الإجراء من شأنه الحفاظ على العاملين وحمايتهم من فيروس كورونا المستجد  .
 
وأكد حمدى عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول والثروة المعدنية، أن الوزارة ملتزمة بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس كورونا فى كل الهيئات والشركات التابعة، سواء كان فى المقار الإدارية أو المواقع الإنتاجية سواء البرية أو البحرية.
 
وأوضح أن وزارة البترول والثروة المعدنية سباقة في تطبيق واتباع كل الإجراءات الوقائية لمكافحة ذلك الفيروس، حيث إنه يتم عرض أفلام تعريفية توعوية لطرق الوقاية والحماية من عدوى فيروس كورونا بشكل متواصل على كل "شاشات العرض" المتواجدة بمقر الوزارة والهيئات والشركات وأيضًا بأماكن الإعاشة للعاملين بالمواقع الإنتاجية.
 
كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أكد أنه تم التوافق على إجراءات التعايش مع فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة ما بعد عيد الفطر، قائلاً: تم التوافق أن دى يمكن توجهات كل دول العالم وهناك إجراءات لازم كلنا نتعايش بيها، أهمها ارتداء الكمامات الخاصة بالوقاية خلال التواجد فى أماكن عامة أو تكدسات للمواطنين بشكل إجبارى وقرارات صارمة بعقوبات لغير الملتزمين.
 
ونشرت وزارة الصحة والسكان، عبر موقعها الإلكترونى، خطة التعايش الديناميكى مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتضمنت الخطة 6 محاور رئيسية وهى: "اشتراطات أساسية لعمل المنشآت والجهات ووسائل النقل المختلفة، استمرار كل أنشطة التباعد الاجتماعى والحد من التزاحم، الحفاظ على كبار السن وذوي الأمراض المزمنة، نشر ثقافة تغطية الوجه بالكمامة، تشجيع الاهتمام بالحالة الصحية العامة، والأنشطة الذكية لتفادي التجمعات".

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا