إلهامي عجينة نائب الأزمات.. ووكيل البرلمان يكشف موعد التحقيق

السبت، 30 مايو 2020 04:00 م
إلهامي عجينة نائب الأزمات.. ووكيل البرلمان يكشف موعد التحقيق
إلهامى عجينة
سامى سعيد

الأطباء تنتظر تحرك مجلس النواب.. وكيل البرلمان: تحديد موعد التحقيق مع النائب خلال أيام

تطور جديد فى أزمة النائب إلهامى عجينة مع نقابة الأطباء بمحافظة الدقهلية، بسبب مستشفى شربين، حيث كرر النائب زيارته للمستشفى خلال الأيام الماضية، كما زار مستشفى بلقاس وصور الزيارة بالفيديو دون إذن، الأمر الذى تسبب فى تجدد حالة الغضب من نقابة أطباء الدقهلية التى وصفت الزيارة بغير اللائقة، وقال الدكتور أسامة الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، إن مسلسل مخالفات نائب بلقاس إلهامى عجينة فى قطاع الصحة مازال مستمرا.

وترجع بداية الأزمة ألى مطلع الشهر الجارى، حيث نشب خلاف بين النقابة والنائب بعد زيارته لمستشفى شربين المركزى، وبث وقائع الزيارة عبر صفحته بموقع «فيسبوك»، مع توجيه إهانات للأطباء، وهو ما ردت عليه النقابة بتقديم مذكرة لمجلس النواب وشكوى للمحامى العام.

وأعلنت نقابة الأطباء عن تفاصيل الواقعة الأخيرة، التى بدأت بقيام النائب إلهامى عجينة بزيارة مستشفى بلقاس المركزى يوم الجمعة 22 مايو، وقام بنشر فيديو عن الزيارة على صفحته الشخصية، وقام الفريق القانونى بنقابة أطباء الدقهلية برصد هذه المخالفات، منها التصوير داخل العناية المركزة بمستشفى بلقاس المركزى فى تواجد المرضى، ونشر الفيديو على الصفحة الشخصية لنائب بلقاس، وعلى الرغم من أنه مسح الفيديو من على الصفحة فإنه مازال يتحمل المسئولية القانونية لذلك، وحصلنا على الفيديو، حيث أن هذا يعد إفشاء أسرار المرضى.

وأكد الفريق القانونى للنقابة أن الفيديو المنشور، يوضح مخالفة القوانين وآداب المهنة، وعدم الالتزام بمعايير مكافحة العدوى أثناء زيارة العناية المركزة والجلوس فى العناية بطريقة غير لائقة، ولذلك تم اتخاذ بعض الإجراءات، ومنها رفع مذكرة ملحقة لرئيس مجلس النواب لضمها للمذكرة التى تم تقديمها سابقا لرئيس مجلس النواب الخاصة بزيارة نائب بلقاس لمستشفى شربين المركزى.

فى المقابل برر النائب إلهامى عجينة تصرفاته بأنه يقوم بدوره القانونى والدستورى فى مراقبة مؤسسات الدولة المختلفة، لافتا إلى أن تصوير الزيارة كان بهدف توثيقها، فهو يقوم بدوره الرقابى وسيلتزم بأى إجراءات يتخذها مجلس النواب. 

ومازال موقف التحقيق من النائب إلهامى عجينة من جانب هيئة مجلس النواب معلقا، بسبب الظروف التى تمر بها الدولة فيما يتعلق بفيروس كورونا، حيث سبق وأكد المستشار محمود فوزى، الأمين العام لمجلس النواب، أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرر استدعاء النائب إلهامى عجينة للمثول أمام هيئة مكتب المجلس المكونة من رئيس المجلس والوكيلين، وذلك لسماع الأقوال فيما نسب إليه مؤخرا.

وقال النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب وعضو هيئة المكتب لـ «صوت الأمة»، إن التحقيق مع النائب لم يتم حتى الآن لعدة أسباب، من بينها الإجراءات التى تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا بجانب إجازة عيد الفطر، لافتا أنه سيتم تحديد موعد خلال الفترة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق