لارتداء الكمامة بشكل سليم.. 8 سلوكيات يجب الابتعاد عنها

الأحد، 31 مايو 2020 04:00 م
لارتداء الكمامة بشكل سليم.. 8 سلوكيات يجب الابتعاد عنها
الكمامة
ريهام عاطف

فرضت جائحة كورونا ارتداء الكمامة كأحد أهم الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس وهو ما جعل منها شيئا أساسيا في حياة الجميع خلال التعاملات اليومية، ومع الزام تطبيقها  في مصر وفرض عقوبات مادية تصل لغرامة 4000 جنيه على كل مواطن لم يرتديها أصبح لزامًا علينا التعامل معها بحرص بحيث لا تتحول الكمامات لناقل للفيروس بدلا من الحماية منه.

وتعرض "صوت الأمة" السلوكيات الخاطئة التي يجب تجنبها خلال استخدام الكمامة حتى لا تصبح خطر علينا وعلى الآخرين والتي حذرت منها ايضا منظمة الصحة العالمية.

 - عدم أرتداء الكمامة الرطبة أو الممزقة أو الفضفاضة التي تكون بعيدة عن الوجة أو يوجد بها فراغات، على أن يكون الجزء الملون من الكمامة للخارج.
 
- عدم وضع اليد عليها من الأمام عند تحريكها سواء لتناول الطعام أو الحديث أو أي شيء آخر بحيث يتم التعامل معها من الخلف عند منطقة الاذن.
 
- وضع الكمامة على الفم والأنف والذقن وعدم الاكتفاء بوضعها على الفم فقط بل يجب أن تغطي تلك المنطقة بشكل كامل.
 
- استعمال الكمامة يكون لمرة واحدة فقط وعند خلعها يتم إزالتها من خلف الأذن وإلقائها فورا في القمامة بعد وضعها في كيس دون لمسها مطلقا ثم غسل اليد جيدًا بالماء والصابون.
 
- يتم التخلص منها فورا وعدم تركها عرضة في يد الأطفال.
 
- لابد من غسل اليد جيدا بالماء والصابون قبل وبعد لمس الكمامة والتأكد من خلوها من أي تشققات أو فتحات.
 
- الكمامة تعد من الأدوات الشخصية بحيث لا يجب تبديلها مع آخر أو استخدامها مثلا ما بين الأم وأطفالها لأنها بذلك تشكل خطرًا كبيرًا.
 
- الكمامة القماش شخصية ويجب بعد خلعها غسلها مباشرة ووضعها في مكان آمن حتى تجف وتطهيرها ولا يجب استخدامها وهي رطبة أو بها أي تمزق كما يجب التأكد من جودة الخامة المصنوعة منها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق