"عيادة أونلاين".. أطباء يتبرعون لمساعدة المعزولين منزليا بسبب كورونا من خلال رقم الواتس

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 01:30 م
"عيادة أونلاين".. أطباء يتبرعون لمساعدة المعزولين منزليا بسبب كورونا من خلال رقم الواتس
فيروس كورونا
أحمد سامي

"عيادة اونلاين".. وسيلة جديدة ابتدعها عدد من الأطباء بهدف مساعدة المرضي والمصابين بفيروس كورونا المستجد المعزولين منزليا، ويقوم الأطباء بتقديم الاستشارات الطبية اللازمة لمساعدتهم علي الشفاء دون مقابل، حيث اعتمد الأطباء على إعطاء التعليمات الطبية والوقائية للمرضى عن طريق الهواتف أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ونشر الأطباء قائمة بأرقام هواتفهم المحمولة في مختلف التخصصات ما بين أطباء في الرعاية المركزة والأمراض الصدرية وامراض الفيروسات بالإضافة إلي عدد من تخصصات الباطنة وغيرها والعمل على تقديم الاستشارات الطبية سواء الخاصة بأثر الأدوية المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ومدي فائدتها.

 

قال الدكتور عبد الله الفرماوي، قررت الاشتراك مع مجموعة من الأطباء يقومون يعملوا بشكل تطوعي من متابعة أي حالة عزل منزلي حتى تمام الشفاء وتوفير المشورة الطبية لجميع المصابين أو المتشككين في الإصابة لمساعدتهم على تجاوز المحنة والسلامة من المرض .

 

وأضاف الفرماوي، أنه سيقدم هو وزملاءه الإجابة علي كافة الاستفسارات، وفي حالة عدم معرفة تشخيص الحالة سيتواصل مع طبيب آخر يمكنه مساعدة المريض، موضحا أن هذا هو الوقت لمساعدة الجميع حتى يمكن للوطن الخروج من الأزمة بأقل خسائر في ظل ارتفاع أعداد الوفيات، مطالبا المواطنين بضرورة الالتزام بالتعليمات والحرص على عدم النزول الفترة القادمة الا لأسباب ضرورية.

 

وأبدي الدكتور عبد الرحمن خيري، استعداده لمتابعة حالات المصابين بفيروس كورونا وهم في الحجر المنزلي، قائلا إنه تبرع برفق عدد من الممرضين والممرضات لرعاية المرضى، والاطمئنان عليهم بشكل مستمر وتلقيهم الرعاية كأنهم داخل الحجر الصحي، خاصة بعد ارتفاع أعداد المعزولين منزليا وقلة التواجد بالمستشفيات لارتفاع الاصابات.

 

وأوضح خيري رئيس قسم العزل بمستشفي العلمين، في تصريحات ل"صوت الأمة"، أن الطاقم الطبي سيوفر التحاليل اللازمة والأدوية، كما سيوفرون الرعاية الطبية المتكاملة ( المنزلية ) لمرضى كورونا أو المشتبه بإصابتهم بالفيروس مع توفير إجراءات العزل والوقاية لباقي أفراد الاسرة والمخالطين، وتوفير الادوية اللازمة لبروتوكول العلاج المتبع لحين شفائهم تماما، مضيفا أن الأطباء خصصوا أرقاما للتواصل مع الحالات المصابة والمشتبه بها، واتس 01140144772 و01118656851 كل هذا كنوع من أنواع التطوع دون الحصول علي أموال.

 

ونصح خيري المواطنين بارتداء الماسك عالى الكفاءة للحفاظ علي أنفسهم وعلي من حولهم وباقي المواطنين في التعاملات اليومية، مع الاهتمام بتناول الاطعمة التي تقوي المناعة، لأن هذا الفيروس علاجه الوحيد حاليا هو المناعة، بجانب غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة 20 ثانية، واتباع جميع الإجراءات الاحترازية التي توفرها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق