بعد انتهاء «كورونا».. 5 دول تتسابق لجذب أكبر عدد من السائحين

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 10:00 ص
بعد انتهاء «كورونا».. 5 دول تتسابق لجذب أكبر عدد من السائحين

تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، في تضرر قطاع الاقتصاد والسياحة على وجه الخصوص، وهو ما اضطرت معه الدول التى تضررت من تلك الأزمة إلى دفع رواتب للمسافرين لزيارتهم بمجرد انتهاء الوباء من أجل تعزيز اقتصادهم، حيث شهدت العديد من النقاط الساخنة الشعبية انخفاض عدد الزوار كل شهر للصفر مع توقف الرحلات الجوية وإغلاق الحدود على مستوى العالم.
 
منذ 17 مارس، تم نصح البريطانيين بعدم السفر غير الضرورى اعتبارًا من 8 يونيو، سيكون هناك حجر صحى إلزامى لمدة 14 يومًا لأى مسافر عائد إلى المنزل، وفي الوقت الحالي، قامت وزارة الخارجية و«الكمنولث» بتمديد النصيحة لفترة غير محددة، لذلك لا أحد يعرف حتى الآن متى سيتم استئناف السفر العادي، ولكن بعد أن تهدأ أزمة الفيروس التاجى، سيكون هناك وقت سيستأنف فيه السفر إلى الخارج، وبعض الدول فى حاجة ماسة لزيارة المسافرين من أجل تعزيز قطاع السياحة المتعثر.
 
وبحسب صحيفة «ميرور» فإن هذه الدول ستقوم بدعم سياحتها بمجرد رفع قيود الإغلاق.

1. صقلية
يمكن للجزيرة الإيطالية أن تدفع ما يصل إلى نصف تكلفة الرحلات، وتقدم ليلة واحدة مجانية من الإقامة لثلاثة من السياح الراغبين فى الزيارة، وقد ضرب الوباء إيطاليا بسرعة وشدة، وتلقت صناعة السياحة ضربة كبيرة، حيث اضطر الزوار إلى الابتعاد هذا العام، كما سيستمتع السياح أيضًا بالدخول المجانى إلى بعض المتاحف العالمية والمعالم الأثرية.
 
صقلية

 

2. المكسيك
عندما يعود البريطانيون إلى المكسيك بحثًا عن التاكو والشواطئ الرملية، يمكنهم أيضًا الحصول على إقامة مجانية في الفندق، ووفقا لجمعية الفنادق فى كانكون، قد يكون أحد الإجراءات الجديدة هو عرض "تعال إلى كانكون 2 × 1"، والذي يوفر ليلة مجانية فى الفندق إذا دفعت مقابل شخصين، وقد تشمل العروض الأخرى تغطية تذكرة الطائرة الخاصة بك إذا كنت تسافر مع شركة معينة.
 

المكسيك


3- بلغاريا
مثل العديد من البلدان، تتوق الحكومة إلى عودة البريطانيين إلى بلادها في أقرب وقت ممكن، ولتحسين الصفقة، فى صني بيتش فى بلغاريا وغيرها من الأماكن السياحية الساخنة، سيتم تزويد الزوار بكراسى استلقاء للتشمس مجانية وأسِرة تشمس وطاولات عند إعادة فتحهم للعمل.
 
بلغاريا

4. المملكة المتحدة
إذا فشلت العطلة الصيفية فى الخارج هذا العام بالنسبة للبريطانيين، فهناك فرص للبقاء في المنزل والاستمتاع بهذه الدول البعيدة عن المملكة المتحدة، حيث أكدت باتريشيا ياتيس، الرئيسة التنفيذية بالإنابةVisit Britain  أنه يتم النظر في الحوافز المالية من أجل إقناع البريطانيين بالاستمتاع بفرص السياحة في المنزل.
 
وقالت، بالنسبة لكل بلد، فإن بدء السوق المحلية أمر مهم حقا، وقد اتبعت إيطاليا هذه الفكرة، وهو اقتراح مثير للاهتمام بالنسبة لنا إذا نظرنا إلى ما يفعله الآخرون، ويمكننا النظر في الحملات التسويقية.

5- قبرص
أكدت الصحيفة أن الحكومة القبرصية سترعى السياح وعائلاتهم وأصدقائهم أيضا من لحظة الوصول للمطار، حيث سيتم اختبار عدد عشوائى من الزوار كل يوم، وإذا كانت نتائج المسافر إيجابية، سيحصل الشخص على رعاية مجانية وستتحمل الحكومة تكاليف السكن والطعام والشراب من قبل الحكومة.
 
قبرص

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق