وزير التعليم: بقيس حرارتى كل 5 دقائق.. وامتحان الثانوية فى موعده "لمن يريد"

الإثنين، 01 يونيو 2020 11:43 م
وزير التعليم: بقيس حرارتى كل 5 دقائق.. وامتحان الثانوية فى موعده "لمن يريد"
برنامج "كل يوم" - خالد أبو بكر

أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حرص الحكومة على الناحية الصحية للطلاب خلال أداء امتحانات الثانوية العامة، والوزارة تأخذ بالأسباب من خلال التعقيم اليومى وتطهير اللجان قبل وبعد الامتحان.

وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON": "بنتى قلقة ونفسها تجرى الامتحان.. ونحن حريصون على الناحية الصحية من خلال التعقيم وتطهير لجان الامتحانات ولن نضيع فرصتهم ونتابعهم على الفيس بوك والسوشيال ميديا ونحترم كافة الآراء".

وواصل: "درسنا بدائل كثيرة ولكن الثانوية العامة لها طابع خاص ويحكمها قانون تكافؤ الفرص، وإيجاد بدائل لها أمر شديد الصعوبة.. وأعلم أن كلنا في حالة رعب وأقوم بقياس درجة حرارتى كل 5 دقائق ولكن جميعنا في ظروف واحدة".


وتابع :"ليس منطقيًا محاسبة وزارة التعليم على وسيلة الانتقال إلى لجان الامتحانات، والحكومة مش هتقدر تحل لكل واحد أزمته لوحده.. ولكن نحن نفرض على أنفسنا الحل الأصعب لمصلحة الطلاب.. وإحنا مش بنعاند الطلاب ودرسنا كل البدائل واخترنا الأنسب والأقل في الخسائر..وامتحانات الثانوية العامة في موعده لمن يريد".

وفى تعليقه على سؤال خالد أبو بكر، حول إمكانية تأجيل امتحانات الثانوية العامة، قال:" لو أجلنا.. فربما الأرقام في شهر 9 المقبل تكون أعلى من الآن.. وتأجيل الامتحانات سيكون لها تبعات أخرى".

وفى رده على تعليق خالد أبو بكر، بأن التعليم ستتحمل تبعات تداعيات الامتحانات، قال: "يعنى إيه نتحمل تبعات.. لو بهذه الطريقة  مفيش مسئول هيشتغل في الدولة".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة