عام جديد لـ"السيسى" في مسيرة بناء مصر.. مشروعات عملاقة بالقليوبية (صور)

الأربعاء، 03 يونيو 2020 10:00 ص
عام جديد لـ"السيسى" في مسيرة بناء مصر.. مشروعات عملاقة بالقليوبية (صور)
رئيس الوزراء خلال الجولة

إجمالي المشروعات القومية بمحافطة القليوبية بلغت 6 مليارات و450 مليون جنيها... هذا ما أكدته الاحصائيات الرسمية الخاصة بالمشروعات القومية، والتي أشارت إلي أن هذه المشروعات تضمنت الإسكان الاجتماعي ومياه الشرب والصرف الصحي والطرق والكباري والتعليم، وجاءت المشروعات كالتالي..

بتكلفة 4 مليارات جنيه.. القليوبية تدخل عصر مشروعات الإسكان العملاقة

مشروعات الإسكان الجديدة
 
مشروعات الإسكان الجديدة

 نهضة كبرى شهدتها القليوبية في ملف الإسكان الإجتماعي في إطار خطة التنمية الشاملة التي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، حيث تشهد المحافظة العمل علي قدم وساق للانتهاء من عدة مشروعات قومية في مجال الاسكان الاجتماعى بالعبور الجديدة ومركز الخانكة والتي يعكف المقاولين والمهندسين على انجازها وتسليمه فى الموعد المقرر له.

عمارات الإسكان الاجتماعى بالعبور
عمارات الإسكان الاجتماعى بالعبور

وجاءت ضمن هذه المشروعات صدور قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى رقم249 لسنة 2016 بانشاء مجتمع عمراني جديد يسمي "العبور الجديدة" بمساحة 58 الف فدان و914 مترا لتوفير الوحدات السكنية المناسبة للشباب ولمختلف شرائح المجتمع والتي تعد طوق نجاة وحل مشكلات الاسكان الاجتماعى والمتوسط بمحافظة القليوبية، يجري حاليا الانتهاء من 219 عمارة إسكان اجتماعي بمنطقة الحرية بتكلفة 734 مليون جنيه، و 210 بمنطقة الكرامة بتكلفة 671.8 مليون جنيه، ومشروع سكن مصر بتكلفة 395 مليون جنيه، و428 عمارة إسكان اجتماعي بتكلفة مليار و400 مليون جنيه، ومشروع الإسكان الفاخر "جنة" بتكلفة 306 مليون جنيه.

وحدات الإسكان بالعبور
 
وحدات الإسكان بالعبور

انتهت مديرية الإسكان من  مشروع  113عمارة بعرب العليقات بالخانكة بإجمالي 2580 وحدة سكنية بتكلفة 521 مليون جنيه، ومن المتوقع افتتاحها رسميا عقب الانتهاء من اعمال رصف الطرق المحيطة، حيث جرى تسليم 11 عمارة للشباب.

المنطقة الاستثمارية ببنها تخرج للنور بتكلفة 1.1 مليار جنيها وتضم 187 مشروعا

IMG20200423112111
المنطقة الاستثمارية ببنها

كما تم إنشاء المنطقة الاستثمارية ببنها، والتي تم تخصيصها للأنشطة الغذائية، والصناعات المُكملة لها على مساحة 46 فداناً، وتضم 187 مشروعاً بتكلفة 1,1 مليار جنيه، ومن المتوقع أن توفر 3500 فرصة عمل، وقد بلغ متوسط المساحات للوحدات الصناعية ما بين 240م2 إلى 360م2، وتضم ثلاجات ومخازن بمساحة 240م2، وكذا منافذ بيع بمساحات تتراوح ما بين 72م2 إلى 80م2.

IMG20200423103202
مركز خدمات المستثمرين بالمنطقة الاستثمارية

كما أن المنطقة الاستثمارية ببنها تضم 147 وحدة صناعية، و6 ثلاجات مركزية، بالإضافة إلى منطقة تجارية عبارة عن 16 منفذ بيع، و18 مخزنا، ومنطقة إدارية خدمية، تشمل مركز خدمات المستثمرين، ومركزاً حضرياً للمرأة، ومركز ريادة الأعمال ، ومبنى خدمات عاملين، ومبنى دفاع مدني، ونقطة إسعاف ومسجداً، لافتاً إلى أن نسبة التنفيذ بالمنطقة الاستثمارية تصل إلى 96%.

 

 

صوامع القليوبية تدخل الخدمة العام الحالي 

صوامع الغلال بعرب العليقات
 
صوامع الغلال بعرب العليقات

دخل مشروع صوامع الغلال بمنطقة عرب العليقات بالخانكة، الخدمة هذا العام واستقبل كميات من الغلال، ويتكون مشروع صوامع الغلال بمدينة الخانكة من 18 صومعة لتخزين الغلال، بسعة إجمالية للمشروع تبلغ 90 ألف طن غلال للموسم، وتكلفة إجمالية للمشروع 300 مليون جنيه، وتستوعب الصومعة الواحدة 5000 طن قمح، كما يشتمل المشروع على وحدة تحكم إلكترونية تدير المشروع بالكامل، خيث من المقرر الانتهاء من أعمال الإنشاء بالمشروع فى 30/4/2019، ويهدف المشروع القضاء على الشون الترابية وسوء تخزين القمح.

 

 

5 كبارى فى القليوبية لفك الزحام 

 

كوبري كفر شكر
 
كوبري كفر شكر

تهدف الدولة إلى إنشاء شبكة طرق عالية الكفاءة لتخفيف الضغط والكثافة المرورية بالطرق الرئيسية بالمحافظات، من بينها الطريق الزراعى القاهرة الإسكندرية، وغيرها من الطرق التى تمثل شرايين مرورية كبيرة بين باقى المحافظات، وكان لمحافظة القليوبية نصيب كبير لإنشاء 5 كبارى داخل نطاقها تخطت تكلفة إنشاء هذه الكبارى 570 مليون جنيه مصر.

كباري فك الزحام على طريق بنها المنصورة
 
كباري فك الزحام على طريق بنها المنصورة

وجاءت تلك المشروعات على النحو التالي، مشروع إنشاء كوبرى كفر شكر العلوى على طريق بنها المنصورة بتكلفة إجمالية  137 مليون جنيه، ومشروع انشاء 3 كبارى مشاه بمدينة قليوب بمناطق "قليوب ـ ميت نما ـ أبو سنة بتكلفة إجمالية 96 مليون و750 ألف جنيه جنيه، ومشروع إنشاء كوبرى قلما على الطريق الزراعى القاهرة الإسكندرية السريع بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه، ومشروع توسعة كوبرى الشموت ببنها على الطريق الزراعى القاهرة الإسكندرية بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، ومشروع انشاء كوبرى علوى بمنطقة أسنيت بكفر شكر على طريق بنها المنصورة بتكلفة إجمالية 198 مليون جنيه.

 

 

الانتهاء من إحلال وإنشاء 16 مدرسة 

 

مدارس جديدة بالقليوبية
 
مدارس جديدة بالقليوبية

من جانبها أعلنت المهندسة هالة شندى، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالقليوبية، أنه تم الانتهاء من إحلال وتجديد وتوسعة 16 مدرسة على مستوى القليوبية وجاهزة للافتتاح بتكلفة 70 مليوناً و793 ألف جنيه، وذلك في إطار خطة الدولة لاستيعاب الكثافة المتزايدة بالمدارس والتي أصبحت حاجة ملحة للجميع.

المدارس الجديدة بالقليوبية
 
المدارس الجديدة بالقليوبية

وأضافت "شندى أن تلك المدارس بنطاق إدارات غرب وشرق شبرا الخيمة وبنها وطوخ والخصوص بإجمالي 255 فصلا ما بين مدارس تعليم أساسي ورسمي لغات في كل المراحل التعليمية حتي المرحلة الثانوية.

 

 

دخول 17 محطة مياه ورفع ومعالجة صرف صحى خلال عام 2020 .

 

محطات مياه جديدة
 
محطات مياه جديدة

صرح المهندس مصطفى مجاهد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية، بأن الصرف الصحي قد غطي كل المدن بنسبة  100%، ويصل عدد القرى المخدومة إلى 93 قرية.

 

وأشار إلي أن المشروعات الجارى تنفيذها تستهدف الوصول بالقرى المخدومة بالصرف الصحى خلال العام المالى الحالى إلى 54% من القرى، مضيفا أنه خلال العام القادم 2020 سيتم افتتاح 17 محطات مياه وصرف صحى بتكلفة 1264 مليون.

رئيس الوزراء خلال تفقد محطات المياه بالقليوبية
 
رئيس الوزراء خلال تفقد محطات المياه بالقليوبية

وأضاف، أنه فى إطارتحسين مستوى الخدمة ورفع كفاءة محطات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة تم تنفيذ اعمال احلال وتجديد لمحطات وشبكات مياه الشرب بقيمة 48 مليون جنيه، كما تم تنفيذ أعمال إحلال وتجديد لمحطات وشبكات الصرف الصحى بقيمة 62 مليون جنيه وذلك خلال العام المالى 2018/2019.

رئيس الوزراءخلال الجولة
 
رئيس الوزراء خلال الجولة

وأوضح مجاهد، أنه فى إطار تطوير محطات مياه الشرب والصرف الصحى بالشركة حصلت مؤخراً محطتى معالجة الصرف الصحى بكفر مويس ومحطة معالجة سرياقوس على الشهادة الدولية TSM الادارة الفنية المستدامة  بعد التأكد من تطبيق وتوافق جميع مراحل التشغيل والمتطلبات الفنية المستدامة لمحطات الصرف الصحى، وكذا اشتراطات السلامة والصحة المهنية وجودة المعامل وإتباع تعليمات التشغيل القياسية لجميع مراحل المحطة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق