مجمل حديث ترامب ردا على أحداث أمريكا.. لن يسمح بالفوضى والإرهاب

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 12:00 م
مجمل حديث ترامب ردا على أحداث أمريكا.. لن يسمح بالفوضى والإرهاب
ترامب

حمل خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسائل عدة ردا على أحداث التظاهرات التي اندلعت منذ أيام في ولايات أمريكية، على خلفية مقتل مواطن أمريكي من أصل أفريقي خنقا تحت قدم شرطي أبيض.

في البداية قال ترامب إنه سيصدر أوامر رئاسية لوقف التخريب والدمار، موضحا أن هذه التحركات يقودها إرهابيون محليون وهذه جريمة ضد الإنسانية، وأضاف الرئيس الأمريكي، خلال خطابه في البيت الأبيض، أن العديد من حكام الولايات فشلوا في حماية مواطنيهم من هجمات العصابات واللصوص.

 
وقال دونالد ترامب، إنه طلب من حكام الولايات نشر الحرس الوطني بالأعداد الكافية لحماية المواطنين، متابعا: سأتخذ قرار بنشر الجيش في حال تصاعدت الأمور لضبط الأمن والنظام بسرعة.
 
وأضاف الرئيس الأمريكي، : أحذر منظمي الإرهاب والحركات بأننا سنحاكمهم، وسأتخذ قرارا بنشر الجيش في حال تصاعدت الأمور لضبط الأمن والنظام بسرعة
 
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال خطابه بالبيت الأبيض: واجبي الأول هو الدفاع عن هذا الشعب، وتابع دونالد ترامب: بالنسبة لجورج وأسرته أقول إن موته لن يذهب سدى.
 
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  أنه سيعمل على حماية المتظاهرين السلميين ولن أسمح باختطاف أصواتهم، وأضاف الرئيس الأمريكي: سنطبق العدالة في قضية مقتل جورج فلويد، وسأعمل على احترام قانون البلاد.
 
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يدعو حكّام الولايات لأخذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على الشوارع، موضحا أن الولايات المتحدة تأسست على مبدأ القانون ولابد أن لا نستسلم للكراهية أو الغضب.
 
وأضاف الرئيس الأمريكي، أن ما شهدته واشنطن أمس عار، موضحا أنه إذا رفضت ولايات نشر الحرس الوطني سنقوم بأنفسنا بذلك.
 
 
وتابع دونالد ترامب: معالجة الكراهية تتم عبر القضاء، وبلادنا لم تخلق من أجل الدمار والإرهاب، ولن نقبل رؤية الاعتداء على سيدة تدافع عن متجرها، كما أقبل المظاهرات السلمية لكن لن أقبل بالفوضى والنهب.
 
وفى وقت سابق قالت شبكة "ايه بى سى نيوز" الأمريكية إن نشر قوات الحرس الوطني بالقرب من البيت الأبيض مساء الاثنين بعد ساعات من إعلان الرئيس دونالد ترامب يعد عرضًا عسكريًا للقوة ضد الاحتجاجات العنيفة التي تجتاح البلاد بعد فترة وجيزة ، قال البيت الأبيض إن ترامب سيدلي ببيان في البيت الأبيض حديقة الورود.
 
ووصلت عدة شاحنات محملة بقوات الحرس الوطني بالقرب من متنزه لافاييت عبر شارع بنسلفانيا حيث اشتبكت مجموعات كبيرة من المتظاهرين مع الشرطة طوال الليالي الثلاث الماضية، في وقت ما يوم الجمعة مما تسبب في نقل المسئولين لترامب إلى مخبأ أسفل البيت الأبيض لحمايته .
 
قال مسؤول أمريكي إن وحدات الشرطة العسكرية للجيش في الخدمة الفعلية من فورت براج بولاية نورث كارولينا ، تستعد لتكون في عاصمة البلاد الليلة بعد أيام من الاحتجاجات العنيفة بما في ذلك حرائق قريبة.
 
وشوهد رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي والنائب العام وليام بار بالقرب من خط الشرطة في حديقة لافاييت.
 
أعلن رئيس بلدية موريل بوزر بعد ظهر الاثنين حظر التجول ابتداءً من الساعة 7 مساءً.
 
وقال أمر رئيس البلدية "خلال ساعات حظر التجول ، لا يجوز لأي شخص ، بخلاف الأشخاص الذين يحددهم رئيس البلدية ، المشي أو ركوب الدراجة أو الركض أو التثقيب أو الوقوف أو الموتور بالسيارة أو أي وسيلة نقل أخرى في أي شارع أو زقاق أو متنزه أو أي شخص آخر. "

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق