تخلصى من بقع مزيل العرق الموجودة بملابسك بهذه الطرق

الأربعاء، 03 يونيو 2020 10:00 ص
تخلصى من بقع مزيل العرق الموجودة بملابسك بهذه الطرق
بقع مزيل العرق

يواجه الكثير منا مشكلات تتعلق بتفاصيل بسيطة في ملابسة قد تؤدي إلى كسر بهاء الإطلالة التى نسعى إليها، فقد تتعلق التفاصيل بحذاء مؤلم للقدم، أو بنطلون ضيق، أو اكتشاف بقع مزيل العرض على ملابسنا والتى يعد التخلص منها ليس بالأمر السهل أو الهين.

 
فعندما يتعلق الأمر بالتخلص من الخطوط البيضاء، أو البقع الصفراء التى تسببها مزيلات العرق، فلابد من وجود نصائح خاصة للتخلص منها ـ وهو ما دفع جوين ويتنج  مؤسس إحدى شركات المنظفات إلى نشر عدد من النصائح عبر موقع  instyle في هذا الشأن.
 
 
وإليك عدد من النصائح :
 
إذا كانت البقعة قديمة
 
 
عندما يتعلق الأمر ببقع مزيل العرق الموجودة  على ملابسك طوال اليوم (أو طوال الأسبوع)، فقد تحتاج مع الأقمشة المتينة مثل القطن والكتان محلول تنظيف مباشر على المنطقة مع استخدام فرشاة لغسلها بعمق.
 
إذا كانت البقعة صعبة للغاية، فقد تحتاج إلى خطوة إضافية، وهى نقعها في حمام من الماء الساخن لمدة 30 دقيقة، أو وضع البقعة المقصودة تحت الصنبور على أعلى ضغط لها حتى يقوم الماء بانتزاع البقعة من الداخل.
 
 
 
في حال كان التنظيف مقصود به الأصواف، فيكون من الأفضل نقعها في ماء فاتر، ثم شطفها.
 
 
 
 
وتعد البقع الصفراء التى تصيب القمصان البيضاء من أكثر المشكلات شيوعًا وقد تنهى عمر القميص مبكرا،  فيمكنك صنع مزيج من 1/2 كوب بيروكسيد الهيدروجين وملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقة صغيرة من منظف مركز وربع كوب من الماء، بعد وضع الخليط على ملابسك وتحريكه، اتركيه لعدة ساعات قبل رميه في الغسل.
 
إذا كان التنظيف في الحال
 
 
أحيانا قد نحتاج لتنظيف الملابس بعد ارتدائها وأثناء التوجه للخروج، ففى هذه الحالة من الأفضل استخدام إسفنجة مزيل العرق  التى تعمل بدون ماء، وهي صغيرة بما يكفي للاحتفاظ بها في حقيبتك في حالة وجود أى بقعة أثناء النهار.
 
 
تغيير مزيل العرق الخاص بك
 
 
 الألمنيوم الموجود في مزيل العرق عند مزجه بالميكروبات البكتيرية في الإبطين، هو الذي يسبب اصفرارا. لذلك ينصح باستخدام خيارات مزيل العرق الواضحة والخيارات التي لا تحتوي على هذا المكون، مثل الصيغة الطبيعية، لتجنب هذه المشكلة تمامًا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق