4 وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة.. تعرفى عليها

الأربعاء، 03 يونيو 2020 07:00 ص
4 وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة.. تعرفى عليها
تفتيح منطقة الرقبة

قد يتسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس و للملوثات والافراط فى استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على المواد الكيميائية ضارة، وعدم الاهتمام بالنظافة الشخصية، فى اسمرار منطقة الرقبة، مما يتسبب الشعور بالإحراج أمام الآخرين، ولعلاج هذه المشكلة، نتعرف على وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة، وفقاً لما ذكره موقع " parenting.firstcry".

 

وصفات طبيعية لتفتيح منطقة الرقبة
 

يحتوي الزبادي على إنزيمات طبيعية تعمل مع الأحماض في الليمون لتغذية البشرة، وتفتيح المناطق الداكنة، ولذلك ينصح بأخذ ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة صغيرة من عصير الليمون، وخلط المكونين ووضعهما على الرقبة، ثم الانتظار لمدة 20 دقيقة قبل شطف الرقبة بالماء، وتكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

زبادى
زبادى

 

وصفة عصير البطاطس للرقبة الداكنة
 

تحتوى البطاطس على خصائص تبييض تساعد على تفتيح البشرة، لذلك ينصح بأخذ البطاطس الصغيرة وبشرها، وعصرها، ووضع العصير على الرقبة، والانتظار حتى يجف، ثم شطف الرقبة بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً.

بطاطس
بطاطس


 

وصفة خل التفاح للرقبة الداكنة
 

يساعد خل التفاح فى إزالة خلايا الجلد الميتة، لذلك ينصح بأخذ ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و 4 ملاعق كبيرة من الماء وخلطها جيدًا، وغمس كرة قطنية فى خل التفاح، ووضع الخليط على الرقبة، وتركه لمدة  10 دقائق، ثم شطفه بالماء، مع تكرار الوصفة يومياً حتى الحصول على نتيجة إيجابية، مع ترطيب الرقبة بعد وضع خل التفاح.

خل التفاح
خل التفاح

 

وصفة صودا الخبز للرقبة الداكنة
 

يساعد صودا الخبز فى إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز الدورة الدموية، مما يساعد على تغذية البشرة، ولذلك ينصح بأخذ 2-3 ملاعق كبيرة من صودا الخبز وكمية كافية من الماء لصنع معجون ناعم، ووضع العجينة على الرقبة وتركها تجف، ثم غسل الرقبة بالماء وترطيبها، مع تكرار الوصفة يومياً حتى الحصول على نتيجة إيجابية.

صودا الخبز
صودا الخبز

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق