تسانده طائرات التحالف ..رئيس الوزراء العراقي يقود عملية عسكرية كبري للقضاء علي داعش

الخميس، 04 يونيو 2020 10:00 ص
تسانده طائرات التحالف ..رئيس الوزراء العراقي يقود عملية عسكرية كبري للقضاء علي داعش
الكاظمى وقيادات الجيش العراقى

عملية أمنية كبري أطلقها رئيس الوزراء العراقي مصطفي الكاظمي للقضاء علي تنظمي داعش وفرض سيطرة الدولة علي كل أراضيها، ونزع أسلحتها في كروكوك والحدود الفاصلة بين هذه المحافظة ومحافظة صلاح الدين، وهي العملية التي تدعمها طائرات التحالف والتي تحمل اسم "أبطال العراق - نصر السيادة"

 

 

وقال مكتب رئيس الوزراء العراقى فى بيان إنه أكد أنه في هذه الظروف الصعبة والتحديات العديدة التي يمر بها البلد، فإن أبطال الجيش العراقى من القوات المسلحة العراقية بكافة صنوفها تتحدى العدو وتقوم بدور بطولي لتجفيف منابع الإرهاب.

 

وأضاف البيان أن الكاظمي أطلق تسمية "أبطال العراق ـ نصر السيادة" على العمليات التي انطلقت أمس، وأوضح أن عملية أبطال العراق تهدف إلى تعزيز الأمن والاستقرار وتجفيف منابع الإرهاب وملاحقة بقايا فلول داعش الإرهابي في مناطق جنوب غربي كركوك والحدود الفاصلة بين محافظتي صلاح الدين وكركوك.

 

من ناحيته أعلن جهاز مكافحة الإرهاب العراقي مشاركة التحالف الدولي في عمليات تدمير أوكار وأنفاق لداعش) في مناطق مختلفة بالتزامن مع هذه العملية.

 

وقال الجهاز في بيان له إن تشكيلات جهاز مكافحة الإرهاب، المتمثلة بقيادتي العمليات الخاصة الأولى والثانية، شرعت، بالتزامن مع انطلاق عمليات أبطال العراق ـ نصر السيادة، بواجبات تفتيش شملت مناطق قضاء وصحراء الحضر - منطقة جُرف النصر - مناطق جنوب وجنوب غربي بغداد بإسناد طيران الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي.

 

وأضاف أن "تشكيلات الجهاز تمكنت من تدمير كهوف وأنفاق وأوكار وقتل ما بداخلها من الإرهابيين."

 

كما أعلن المتحدث الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية العميد يحيى رسول أن طيران الجيش العراقى والقوة الجوية لهما دور كبير في عمليات أبطال العراق.

 

وأضاف رسول فى تصريح للوكالة الرسمية للأنباء في العراق أن صقور القوة الجوية العراقية باشرت مِن ساعات الصباح الأولى بإسناد محاور عمليات أبطال العراق - المرحلة الثانية من خلال طائراتهم التي تعزف نشيد النصر في سماء الوطن، على حد وصفه.

 

وتهدف هذه العملية إلى تفتيش مناطق جنوب غربي كركوك في الحدود الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك، بمساحة تتجاوز 738 كيلومتراً مربعاً.

أما المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش، مايلز كاجينز،  فقد أكد في تغريدة  له على "تويتر" أمس، إن الكل يعمل معاً من أجل تحقيق هزيمة داعش، حيث تتضافر جهود أبطال القوات المسلحة العراقية بكل صنوفها مدعومة من صقور القوة الجوية العراقية في ملاحقة فلول داعش ضمن عملية أبطال العراق - المرحلة الثانية، بينما يواصل التحالف تقديم الدعم الجوي من خلال الغارات الدقيقة.

 

وأعلنت خلية الإعلام الأمنى فى العراق أنه من خلال مشاركتها في عمليات ابطال العراق نصر السيادة، فقد تمكنت قوات اللواءين الثالث وَالعاشر بالحشد الشعبي في منطقتي" كفري وقادر كرم" من تحقيق نتائج جيدة اليوم الأربعاء، تمثلت في تدمير 3 سيارات مفخخة ودراجتين هوائيتين و15 وكراً، كما عثرت وعالجت 12 عبوة ناسفة ودمرت 20 صاروخ نوع RBG7 ودمرت وعالجت حزامين ناسفين، كما عالجت 6 جليكانات مملؤة بمادة TNT.

 

كما تمكن الطيران العراقى من تدمير عربة وموقعين لتنظيم داعش الإرهابى فى محافظة  صلاح الدين، وذلك ضمن عمليات "أبطال العراق" التى بدأت صباح الثلاثاء.

 

وذكرت خلية الإعلام الأمنى العراقي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية - أنه خلال عمليات "أبطال العراق - نصر السيادة" تمكنت قوات الطيران العراقي من تدمير عربة و"وكرين " إرهابيين لعصابات "داعش " الإرهابية، ضمن المحور الشرقي لقيادة عمليات صلاح الدين.

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق