بينهم أجانب.. أردوغان ينقل فصيل من الدواعش من سوريا إلى ليبيا

الخميس، 04 يونيو 2020 09:00 ص
بينهم أجانب.. أردوغان ينقل فصيل من الدواعش من سوريا إلى ليبيا
أردوغان

أكد رئيس المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، أن تركيا لم تكتفِ بإرسال المرتزقة السوريين إلى ليبيا، بل نقلت إليها أيضا آلاف الإرهابيين المتطرفين من غير السوريين، وهم أساسا مدرجون على قوائم الإرهاب.
 
وقال عبدالرحمن في تصريحات صحفية، إن المرصد وثق نقل أنقرة كتيبة كاملة مؤلفة من 49 مقاتلاً كانوا يقاتلون إلى جانب تنظيم داعش الإرهابي، مؤكدا أن الأجهزة التركية ما زالت مستمرة باستخدام وسائل الترهيب والترغيب ضد الشباب السوري في عملية التجنيد، فهي توهم بعضه أنه ذاهب إلى ليبيا لقتال الروس والانتقام منهم لما فعلوه في سوريا بدعم النظام.
 
وكان المرصد السوري قد اكد أن تركيا أرسلت 400 مرتزق من الفصائل السورية الموالية لها إلى ليبيا، مشيراً إلى ارتفاع أعداد المرتزقة السوريين الذين وصلوا إلى الأراضي الليبية حتى الآن، إلى نحو 11.600، في حين أن عدد المجندين الذي وصلوا المعسكرات التركية لتلقي التدريب بلغ نحو 2500 مجند.
 
ووثق المرصد وفقا لبيان صدر عنه أمس الثلاثاء، مقتل 12 مرتزقاً سورياً، خلال المعارك الأخيرة بين حكومة الوفاق ضد الجيش الوطني الليبي، وبذلك يرتفع إجمالي القتلى إلى نحو 351 مقاتلاً بينهم 20 طفلاً، من بينهم قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل.
 
وبحسب المرصد السوري، القتلى من فصائل لواء المعتصم وفرقة السلطان مراد ولواء صقور الشمال والحمزات وسليمان شاه، قتلوا خلال الاشتباكات على محاور حي صلاح الدين جنوب طرابلس، ومحور الرملة قرب مطار طرابلس ومحور مشروع الهضبة، بالإضافة لمعارك مصراتة ومناطق أخرى في ليبيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق