شركات الطيران قدمت عروضاً تتواكب مع القرار.. إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج بناء على مقترح وزيري الصحة والسياحة

الأربعاء، 03 يونيو 2020 07:14 م
شركات الطيران قدمت عروضاً تتواكب مع القرار.. إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج بناء على مقترح وزيري الصحة والسياحة
ارشيفية
مصطفى الجمل

 

علمت «صوت الأمة» أن الحكومة المصرية بصدد إصدار قرار بإلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج، واستبداله بالحجر المنزلي خلال الساعات المقبلة، وفقاً لمصادر مطلعة بوزارة الصحة، والتي أكدت ما كان قد صرح به رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، وصححه وزير الطيران في أكثر من مداخلة هاتفية بعده، مؤكداً أنه قرار قيد الدراسة ولكنه في الأساس من اختصاص مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا وليس وزارة الطيران، التي تعد في هذا الشأن جهة منفذة فقط.

الخطة التي قدمتها وزارة الصحة لمجلس الوزراء لاستبدال الحجر الصحي بالحجر المنزلي، والتي على أساسها سيتم إلغاء الحجر للعائدين من الخارج تعتمد أولاً على إجراء التحاليل الطبية اللازمة من قبل إدارة الحجر الصحي بالمطارات لكل العائدين، للتأكد من عدم حملهم للمرض، على أن تقوم وزارة الصحة بمتابعتهم كل في محل إقامته بشكل مستمر عن طريق فرق الطب الوقائي.  

كشفت المصادر أن مقترح رفع الحجر الصحي عن العائدين من الخارج جاء من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، والدكتور خالد عناني وزير السياحة والآثار، ولم يكن لوزير الطيران شأن في ذلك القرار، سوى أنه ينتظر أن يصدر من مجلس الوزراء لينفذه.

من قرائن تطبيق القرار خلال الساعات المقبلة، ما بدأت في ترويجه بعض شركات الطيران التي تنقل عالقين من الكويت من عروض للطيران لمصر بدون مصاريف حجر صحي، بعدما كانت مصاريف الحجر بنداً أساسياً في العروض خلال الفترة الماضية.

«صوت الأمة» حصلت على صور من تلك العروض، التي بعضها لم يتطرق إلى مصاريف الحجر الصحي من قريب أو بعيد، وبعضها أشار إليه على استحياء بجملة : «سيلتزم العميل بمصاريف الحجر الصحي حال إقراره».

يذكر أن الرحلات التي نتحدث عنها هي رحلات ليوم الغد الخميس 4 يونيو الجاري، و 6 يونيو الجاري.

 

ببببب
 
de28f59c-3213-4348-b290-1609c2209696

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة