هل يكون الأمل؟.. شركة أمريكية تبدء التجارب البشرية على عقار لكورونا الشهر الجاري

الجمعة، 05 يونيو 2020 10:00 ص
هل يكون الأمل؟.. شركة أمريكية تبدء التجارب البشرية على عقار لكورونا الشهر الجاري
لقاح كورونا

تعتزم شركة Inovio الأمريكية، بدء تجارب بشرية مبكرة على لقاحها التجريبي لفيروس كورونا في كوريا الجنوبية في وقت لاحق في يونيو الجارى بالاشتراك مع منظمة اللقاحات الدولية غير الربحية.
 
ووفقا لتقرير لوكاله "رويترز"، نشر الخميس، قالت الشركة إن التجربة المكونة من مرحلتين، والتي أجريت بالتعاون مع مستشفى جامعة سيول الوطنية ، ستقيم سلامة وفعالية اللقاح لدى 40 من البالغين الأصحاء ، ثم توسع لاحقًا لتسجيل 120 شخصًا إضافيًا.
 
وتختبر Inovio ، وهي من بين العديد من الشركات التي تتطلع إلى تطوير لقاح لمكافحة الوباء، لقاحها في تجارب بشرية في الولايات المتحدة، و تتوقع الشركة أن تبدأ تجربة منتصف المرحلة في منتصف الصيف.
 
ويتوقع الخبراء أن يستغرق تطوير لقاح آمن وفعال من 12 إلى 18 شهرًا تعمل الحكومات وصانعو الأدوية والباحثون على حوالي 100 برنامج لقاح.
 
وقالت Inovio إنها بحاجة إلى مليون جرعة جاهزة بحلول نهاية العام، إذا نجحت، فسوف تحتاج إلى ما لا يقل عن 50 إلى 100 مليون جرعة  إن لم يكن المليارات  في العام المقبل.
 
وتستخدم اللقاحات النموذجية حقن أشكال خاملة من الفيروس لتحفيز أجهزة المناعة. تستخدم تقنية Inovio جزءًا من الحمض النووي للفيروس لترميز البروتينات التي تسمى المستضدات وراثياً لتعليم الجهاز المناعي لتكوين الأجسام المضادة

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا