بجاحة أردوغان بالتزامن مع اعتصام يتوسع.. خصم مدة العزل من رواتب أطباءه بلاده المصابين بكورونا

الجمعة، 05 يونيو 2020 12:02 ص
بجاحة أردوغان بالتزامن مع اعتصام يتوسع.. خصم مدة العزل من رواتب أطباءه بلاده المصابين بكورونا
جانب من إحتجاجات الأطباء في تركيا ضد أردوغان
دينا الحسيني

يعيش قطاع الصحة في تركيا حالة من الغليان في ظل تدهور أوضاع المستشفيات الحكومية، ونقص الإمكانيات الطبية من أجهزة ومستلزمات وأدوات الوقاية الشخصية الخاصة بالأطباء وطاقم التمريض التي تمكنهم من أداء رسالتهم الطبية في علاج المرضي.

ويأتي ذلك في ظل غياب دور وزارة الصحة التركية في علاج جائحة كورونا التي ضربت دول العالم، بما جعل حالة الطاقم الطبي في تركيا يرثى لها، مع ارتفاع أعداد الإصابات، لأكثر من 166422 حالة، و4609  حالة وفاة.

وزادت معدلات الوفاة بين الأطباء والتمريض والفنيين العاملين بالمستشفيات، ورغم ذلك أدارت الحكومة التركية ظهرها للجميع، وانشغلت بإيواء العناصر الإرهابية وتوفير الملاذ الأمن للمطلوبين منهم، وإنفاق أموال الأتراك عليهم.

 

15906834460
 

نظام أردوغان المنشغل بتدريب المتطرفين وإطلاقها في سوريا والعراق واليمن ومؤخراً ليبيا ضد الجيوش ، لا يحرك ساكناً تجاه شعبه ، الأمر الذي دعي الأطباء في تركيا للاعتصام وإعلان الإضراب والعصيان المدني بالبلدان والمحافظات التركية، اعتراضاً على سياسة أردوغان وحكومته الفاشلة تجاه مواجهة أزمة كورونا وعدم وقوف وزارة الصحة التركية خلف طاقمها الطبي.

 
 
واحتجت الطواقم الطبية لعدم دفع أجورها لعمل إضافي عادل، وصرحوا بأن هناك تمييز بين العاملين في الدولة والأطباء في المكافئة المالية، بحسب تقرير نشره الموقع الإخباري التركي "دوغروسو".
 
وخرج الدكتور التركي مصطفى آلبارسلان كوزان، العامل في مركز صحة الأسرة الحكومي، عن صمته، وروى عبر حسابه الشخصي على تويتر ما تعرض له.
 
وقال إنه أصيب بفيروس كورونا أثناء أداء عمله، وتم حجزه بالحجر الصحي لمدة 12 يوا، وبعد تعافية من كورونا وعودته لعمله تم إبلاغه أن هذه المده تم خصمها من راتبه.
 
تر
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق