حزب الشعب الجمهوري يثني على مبادرة الرئيس السيسي لحفظ الاستقرار في ليبيا

السبت، 06 يونيو 2020 04:20 م
حزب الشعب الجمهوري يثني على مبادرة الرئيس السيسي لحفظ الاستقرار في ليبيا
المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجهورى

أثنى حزب الشعب الجمهوري، على المبادرة التي أطلقها اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لحفظ الاستقرار بدولة ليبيا الشقيقة. 
 
وقال الحزب في بيانه الصحفي الصادر منذ قليل إن «إعلان القاهرة»  الذي تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي بقصر الاتحادية عقب  استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل من عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وبحضور الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وسامح شكري وزير الخارجية، واللواء عباس کامل رئيس المخابرات العامة، تؤكد حرص مصر الثابت على تحقيق الاستقرار السياسي والأمني لليبيا وشعبها الشقيق في ظل العلاقات الخاصة التي تربط البلدين. 
 
وأضاف الحزب في بيانه، إن ليبيا ستظل للأبد امتداداً للأمن القومي المصري، لذا ستظل مصر حريصة على وحدة وسلامة الأراضي الليبية واستقلالها. 
 
 وأكد الحزب على أهمية ما جاء في الإعلان من تأكيد على احترام كافة الجهود والمبادرات الدولية التي تلزم الأطراف بوقف إطلاق النار، وتهتم بالعمل على استعادة الدولة الليبية مؤسساتها الوطنية مع تحديد الآلية الوطنية الليبية الملائمة لإحياء المسار السياسي برعاية الأمم المتحدة. 
 
 ولفت الحزب إلى ضرورة إعادة سيطرة الدولة الليبية على كافة المؤسسات الأمنية ودعم الجيش الوطني الليبي، الذي يقع على عاتقه خلال الفترة المقبلة مهمة مكافحة الإرهاب والتعاون مع  الأجهزة الشرطية لحماية السيادة الليبية واسترداد الأمن في كافة أنحائها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق