عبد العال: قوائم متوازنة في مشروع إصدار «الشيوخ» وتعديلات قانون مجلس النواب

الأحد، 07 يونيو 2020 02:30 م
عبد العال: قوائم متوازنة في مشروع إصدار «الشيوخ» وتعديلات قانون مجلس النواب
الدكتور علي عبد العال

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال إن مشروعي القانونين اللذين تقدم بهما النائب عبد الهادي القصبي رئيس ائتلاف دعم مصر بشأن إصدار قانون مجلس الشيوخ، وتعديل بعض أحكام قوانين: مجلس النواب، وتنظيم مباشرة الحقوق السياسية، والهيئة الوطنية للانتخابات، تتضمن نصوصا جديدة تسمح لكل القوى أن تكون متواجدة في قوائم متوازنة.
 
جاء ذلك عقب إحالة عبد العال إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم /الأحد/، مشروع قانون مقدما من النائب عبد الهادي القصبي وأكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس، بشأن إصدار قانون مجلس الشيوخ، وتعديل بعض أحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية رقم 45 لسنة 2014، وقانون مجلس النواب رقم 46 لسنة 2014، والقانون رقم 198 لسنة 2017 بشأن الهيئة الوطنية للانتخابات.
 
وتابع عبد العال:" هذه القوانين بها نصوص جديدة تسمح لكل القوى أن تكون متواجدة في قائمة متوازنة. كل الأحزاب ستضع معايير في غاية الدقة لاختيار هذه القوائم". 
 
وحذر رئيس مجلس النواب من أن تسلل أي شخص غير مرغوب فيه إلى قائمة انتخابية سيجعلها محل نقد من الرأي العام حتى وإن نجحت. 
 
وأشار عبد العال إلى أن أعضاء لجنة الشئون الدستورية والتشريعية سيولون عناية خاصة بمشروعي القانونين، من خلال الاستماع لكل الأطراف وإتاحة الفرصة لها لإبداء وجهة نظرها، ليخرج القانون بما يحقق مصلحة الوطن ويرضي الرأي العام الذي يتطلع إلى حياة نيابية تعبر عنه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق