هنعقم اللجان واللي خايف يستنى السنة الجاية.. تعرف على رسائل وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

الأحد، 07 يونيو 2020 06:06 م
هنعقم اللجان واللي خايف يستنى السنة الجاية.. تعرف على رسائل وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة
الدكتور طارق شوقي

 
حسم الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم اليوم عدد من الملفات والأمور المهمة المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة، مؤكداً أنه لا مجال بأي شكل من الأشكال لتأجيل امتحانات الثانوية العامة، هذا العام، منوهاً إلى أن الدولة اتخذت كافة تدابيرها للتيسير على الطلاب والحفاظ على سلامتهم. 
 
 قال الوزير في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم إن إجراءات وزارة التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة ستطمئن كل أولياء الأمور.
 
ولمزيد من طمأنة الطلاب وأولياء الأمور، قال الدكتور طارق شوقى إن الدولة  ستعقم اللجان وستمدها بـ17 ألف كاشف حرارة وسيتم توزيع كمامات يومية، مضيفا أنه تم تقليل عدد الطلاب فى اللجان، ولن تزيد عن 11 طالب فى كل لجنة، كما أنه تم تعديل جدول الامتحانات بحيث تبدأ من الساعة العاشرة صباحا على أن يتم توقيع كشف الحرارة على الطلاب قبل دخول اللجان، وحال التأكد من ارتفاع دراجة لأحد الطلاب سيتم الاستعانة بسيارة إسعاف ويتم إعداد تقرير بذلك، موضحا أنه سيتم تأجيل الامتحان للطلاب إلى الدور الثانى حال وجود لجنة سير الامتحان في نطاق الحجر الصحي.
 
وفيما يخص المحافظات أكد الدكتور طارق شوقى أنه تم التنسيق مع وزارة التنمية المحلية وأنه سيتم تشكيل لجان لإدارة امتحان الثانوية العامة فى المحافظات برئاسة المحافظ ، مشيراً إلى إن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة 56 ألف و500 لجنة فرعية وسيوزع عليهم 33 مليون كمامة خلال فترة الامتحانات. 
 
وكشف الوزير أنه فى حالة وجود تخوف من أولياء الأمور والطلاب من دخول امتحانات الثانوية العامة سيكون للطالب فرصة التقدم للامتحان أو التأجيل
للامتحان العام المقبل على أن لا يتم احتساب هذا العام سنة تقدم للامتحان ويعامل الطالب كأنه لأول مرة يتقدم لامتحانات الثانوية العامة.
 
وأضاف الوزير أنه لا توجد فرصة ثالثة لدخول امتحانات الثانوية العامة كما نشر البعض ولكن الطالب الذى يتعذر دخول امتحان الدور الأول سيدخل امتحان الدور الثانى للثانوية بإعتباره أول امتحان له وفى حالة رسوبه ستتاح له فرصة امتحان فى مادة أو إثنين رسب فيها.
 
وشدد الوزير على أن التعقيم الذى يتم فى اللجان لن يحدث فى السوبر ماركت أو خلافه، وكشف الوزير عن خروج المواد التي لا تضاف إلى المجموع من جدول امتحانات الثانوية العامة وهى المواد " التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء مع حصول الطالب على بوكليت امتحان المادة غير المضافة للمجموع والإجابة عليها وتسلميها إلى الوزارة.
 
وأضاف طارق شوقى، أن الوزارة تعاونت مع شركاء لإطلاق منصة ثانوية دوت نت محتوى تعليمى يشمل فيديوهات للمراجعة النهائية للثانوية العامة طوال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن المحتوى يشمل مراجعات ليلة الامتحانات وأن كل مراجعة بها ملخص مكتوب.
 
يذكر أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قد اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019، بالمواعيد الجديدة، حيث تبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020
 
وطبقا لجدول الامتحانات، يؤدى الطلاب 21 يونيو اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 23 يونيو امتحان مادتى الاقتصاد والإحصاء، والخميس 25 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا، والخميس 2 يوليو امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة، والثلاثاء 7 يوليو امتحان الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو امتحان الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، كما يؤدى الطلاب يوم الأحد 19 يوليو امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، والثلاثاء 21 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية.
 
وشدد الوزير على أن الامتحان يبدأ الساعة 10 صباحا بدلا من 9 صباحا، وتنتهى امتحانات الثانوية العامة 21 يوليو المقبل، موضحا أنه سيتم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية وتعقيم اللجان وذلك حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب.
 
وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مستوى أسئلة الثانوية العام سيكون فى مستوى الطالب المتوسط، على غرار السنوات الماضية، مشددة على أن الأسئلة فقط ستكون فى المنهج المقرر حتى 15 مارس الماضى موعد توقف الدراسة ولن تأتى أسئلة فى الامتحانات فى مقررات ما بعد 15 مارس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة