الدورى الإسبانى يعود من جديد.. ديربى الأندلس يتحدى كورونا

الثلاثاء، 09 يونيو 2020 08:00 م
الدورى الإسبانى يعود من جديد.. ديربى الأندلس يتحدى كورونا

 

بعد ثلاثة أشهر دون منافسات كرة القدم فى إسبانيا بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد - كوفيد 19، يعود الدورى الإسبانى لكرة القدم (لا ليجا) مجدداً حيث ينطلق بمواجهة إشبيلية وريال بيتيس فى الجولة 28، وهى المباراة التى تعرف باسم "ديربى الأندلس"، وستكون الأولى من أصل 110 مباريات متبقية للعب فى هذا الموسم.

مباريات كل يوم

ونشرت رابطة الدورى الإسبانى بيانا رسميا قالت فيه إن الموسم سيتواصل دون انقطاع على مدار الأسابيع الستة المقبلة حتى 19 يوليو المقبل، ومع تطور حالة الوباء فى إسبانيا وإذن السلطات الصحية، ستقام كرة القدم عملياً كل يوم ولمدة 39 يوماً متواصلة، على أن تنطلق المباريات فى الساعة 7:30 و10:00 مساء بتوقيت القاهرة بالإضافة إلى 1 ظهرا و5 عصرا فى عطلات نهاية الأسبوع.

وستكون ستة أسابيع من شغف كرة القدم مع المنافسة على القائمة فى الدورى الإسبانى لكرة القدم ويتنافس برشلونة وريال مدريد على اللقب، والفارق بينهما نقطتين فقط، ونفس الفارق موجود بين الفرق من المركز الثالث إلى السادس التي تتصارع على المقاعد الأوروبية. وفي هذه الأثناء، فإن المعركة الحالية شرسة لصراع الهبوط، بوجود ستة فرق مهددة في هذه الدائرة.

وتنتظرنا مجموعة من المباريات ذات المستوى العالمي، تشمل برشلونة ضد أتلتيكو مدريد، ريال مدريد ضد فالنسيا، إشبيلية ضد برشلونة، وأتلتيكو مدريد ضد ريال سوسيداد.

 

 

مجهودات كبيرة لإعادة المسابقة

أصبح استئناف المنافسات ممكناً بشكل كبير بفضل العمل الدؤوب من رابطة الدورى الإسبانى (لا ليجا) خلال فترة الحجر الصحى والإغلاق الشامل، وبالتحديد البرتوكول الشامل والمفصل الذى تم إعداده بالتعاون مع هيئات الصحة الإسبانية بما سمح لأندية (لا ليجا) للعودة إلى التدريبات بأمان.

أكثر من شهر من "تحضيرات قبل الموسم" التى تم تكييفها بدقة مع الواقع الجديد فى المجتمع، وتتبعه الأندية واللاعبين بدقة، وستؤتى هذه الجهود المضنية لضمان سلامة جميع اللاعبين المحترفين المشاركين ثمارها مع ضمان عودة كرة القدم أخيراً باستئناف موسم الدورى فى 11 يونيو الجارى.

عودة (لا ليجا) تعنى أن كل شىء آخر قريب من العودة، لذلك، فإن المصطلح الذى تم اختياره من قبل (لا ليجا) يمثل أفضل شعور ناتج عن عودة البطولة يمثله هاشتاج #نعود_لنربح الذى أطلقته الرابطة خلال جائحة كورونا، ويتضمن هذا المفهوم الشامل العديد من الإجراءات التى قامت بها (لا ليجا) للاحتفال بعودة كرة القدم مرة أخرى. تم تنظيم 80 مبادرة وحدث خارج إسبانيا. تم تصميم بعضها، مثل "تصفيق بلا نهاية"، لتبقى بمثابة تحية وإشادة دائمة بأبطال مكافحة الوباء وأولئك الذين لم يعودوا معنا، مع بث صوت التصفيق في الملاعب في الدقيقة 20 من كل مباراة من (لا ليجا).

 

الجماهير تقترب من العودة

كما أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، السماح بحضور عدد مقيد من الجماهير فى ملاعب الدورى "الليجا" فى آخر 6 جولات من المسابقة اعتباراً من 29 يونيو الجارى، وأشار راديو كتالونيا إلى أن الحكومة الإسبانية ستسمح بحضور الجماهير على أن يكون ذلك بضوابط وسعة محددة تصل إلى 30% من سعة الملعب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة