مستشفيات العزل في الدقهلية تسطر ملحمة قتالية ضد فيروس كورونا

الأربعاء، 10 يونيو 2020 03:00 ص
مستشفيات العزل في الدقهلية تسطر ملحمة قتالية ضد فيروس كورونا

 
ملحمة جديدة يقدمها مستشفى العزل الصحي في الدقهلية، ضد وباء فيروس كورنا المستجد، بعدما سطر قصصا من النجاح والبطولات والتضحيات، لإنقاذ المصابين من براثن الفيروس اللعين.
 
ومنذ تحويل مستشفى تمي الأمديد، الذي يضم  106 أسرة، إلى مستشفى لعزل مصابي فيروس كورونا، واستقبل 1309 حالات إصابة بفيروس كورونا- حتى الآن، بعد تجهيزه بجميع الإمكانات وتوسعة أسرة العناية المركزة.
 
 
ليس هذا وحسب، بل أن المستشفى، بحسب مديرية الصحة بالمحافظة، 29 جلسة غسيل كلوي لعدد من المرضى المصابين بالفشل الكلوى ومحتجزين داخل المستشفى بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
وأشارت صحة الدقهلية، إلى إجراء ثلاثة عمليات ولادة قيصرية لثلاثة سيدات مصابات بالفيروس، وقد جاءهن آلام المخاض أثناء احتجازهن داخل مستشفى العزل، وجرى توفير كل الاستعدادت والأطقم الطبية اللازمة المتخصصة، لتتم عمليات الولادة و الوضع في أامان للأم والمولود.
 
مستشفى العزل الصحى (3)

وكشفت المديرية، عن إجراء عمليتين جراحتين لاثنين من المصابين بالمستشفى، وكانت في تخصص عظام، بنجاح، موضحة أن «المستشفى استقبل 1309 حالة إصابة، خرج 838 حالة، بينهم عدد من المسنين، ومحجوز منهم 87 حالة فقط ، وتم تحويل حالات للمدن الجامعية بلغت 259 بعد تحسن حالتهم وعدم ظهر عليهم أعرض»، مشيرة إلى أن هناك عزل منزلي لـ 45 حالة منهم بعد تحسن حالتهم الصحية.

وبحسب المديرية، فإن الفريق الطبي الذي يعمل الآن بالمستشفى هو الفوج السادس من الأطباء، مشيرة إلى أن الفوج مكون من 31 طبيبا تابعين لمديرية صحة الدقهلية، بينهم 8 من أطباء جامعه المنصورة، بالإضافة إلى 72 من هيئة التمريض ومكافحة العدوى، بإجمالى عدد الفوج الواحد 102 من أطباء وتمريض بإجمالي عدد المشاركين 612 من الجيش الأبيض.

مستشفى العزل الصحى (5)

«وذلك غير مشرفى الأغذية والأمن والنظافة والمطبخ ومراقبي التغذية ومركز المعلومات والشئون الإدارية، وهي منظومة كبيرة تعمل من أجل العمل والخروج من الأزمة التي ضربت العالم كله»، تضيف مديرية الصحة بالدقهلية.

وكشفت صحة الدقهلية، شفاء وتعافى 280 حاله من محافظة الدقهلية، من بداية الجائحة حتى اليوم، وذلك من أصل495 حالة إيجابي بنسبة 1% من إجمالي 35 ألف إصابة على مستوى الجمهورية، وأصبح المتبقي 200 حالة، منهم 50 وفاة فى ثلاث شهور ونصف، من أصل 1200 على مستوى الجمهورية، وبذلك يصبح الباقي 150 حالة، موزعين بالتساوى ما بين مستشفيات الحجر 50، ومستشفيات الفرز 50، والعزل المنزلي 50.

مستشفى العزل الصحى (10)

يأتي هذا في وقت أعلنت فيه جامعة المنصورة عن تصنيع أول روبوت بالجامعات المصرية لتقديم الخدمات إلى المرضى المصابين بفيروس كورونا بمستشفى العزل للحفاظ على سلامة الأطقم الطبية وحمايتهم من انتقال العدوى بفيروس كورونا.

مستشفى العزل الصحى (6)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة