"جلال الألفي مش راجع تاني يا بلد".. رحيل الفنان محمود مسعود

الخميس، 11 يونيو 2020 08:00 م
"جلال الألفي مش راجع تاني يا بلد".. رحيل الفنان محمود مسعود
ايمان محجوب

بملامحه المصرية وصوته الهادئ جسد الفنان محمود مسعود أدوار الخير وابن البلد والفلاح المصري، فهو صاحب المقولة الشهيرة في مسلسل الوجه " جلال الدين الالفي راجع بكره يابلد" وعوض الجندي الفلاح الذي كان يسرق من الاقطاعيين ليعطي للفقراء في مسلسل جمهورية زفتي ومعاوية ابن ابي سفيان في "رجل الأقدا"... إنه الفنان محمود مسعود الذي توفي صباح اليوم عن عمر ناهز 68 عاما، إثر هبوط مفاجئ فى الدورة الدموية في أحد مستشفيات منطقة العباسية.
 
ولد محمود مسعود في 3 سبتمبر 1952، وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1975، وعمل عقب التخرج في مسرح الطليعة، ثم شارك في بطولة عدد كبير من الأفلام السينمائية، منها (مجانينو، المتمرد، الشرسة، حكاية تو ، وامراة ايلة للسقوط ،وحب في الزنزانه، والفاجومي، والحب واشياء اخري)، 
 
 
9
 
كما شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونيه  ومنها : (اللقاء الثاني، مغامرات زكية هانم، جمهورية زفتى، أكتوبر الآخر ،واشتهر  ،أم كلثوم، ،أفراح إبليس، القضاء في الإسلام، ونسيم الروح، وسيدنا السيد، وعوالم خفية، وحارة اليهود)
 
وكان آخر تواجد فنى للفنان محمود مسعود من خلال مسلسل "لآخر نفس"، من بطولة النجمة ياسمين عبد العزيز، والذى عرض رمضان 2019.
- ابنته هي الفنانة إيمان مسعود، والتي شاركت في عدد من الأعمال، أبرزها دورها في مسلسلي شمس الأنصاري وحكايات بنات عام 2012.
 
 
10
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق