مدينة بئر العبد بسيناء تنهي استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة ( صور)

الخميس، 11 يونيو 2020 08:27 م
مدينة بئر العبد بسيناء تنهي استعداداتها لإجراء امتحانات الثانوية العامة ( صور)
محمد الحر

- تخصيص 5لجان لامتحانات الثانوية بمركز بئر العبد 
- تطبيق التباعد متر ونصف بين الطلاب داخل لجان الامتحانات
- توفير المياه والكهرباء والتليفونات الأرضية بكافة المدارس وسيارة إسعاف لكل لجنة
 
قال العميد محمد بهجت ، رئيس مدينة بئر العبد بشمال سيناء أنه تم إنهاء الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ 21 يونيو الجاري ،  بتجهيز المقاعد  اللجان الفرعية واتباع الإجراءات الوقائية بترك مسافات بين المقاعد لتحقيق التباعد بين الطلاب أثناء الجلوس بمسافة لا تقل عن متر ونصف لمواجهة فيروس كورونا . 
 
وأشار رئيس مدينة بئر العبد خلال اجتماع خاص لمناقشة استعدادات امتحانات الثانوية العامة ، مع المسئولين بمختلف المدارس والجهات التنفيذية والمعنية إلى أهمية تنفيذ جميع الاجراءات الخاصة بتسهيل آداء الإمتحانات في أجواء مناسبة وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.
 
و أوضح" بهجت" إنه تم تحديد 5 لجان  لامتحانات الثانوية العامة  بمركز بئر العبد وهي لجان ، مدرسة الشيخ محمد متولي الشعراوي، ومدرسة سالم الهرش الاعداديه، مدرسة رمانه الثانويه مدرسة رابعة الثانوية، مدرسه بئر العبد الثانويو العسكرية بنين.
 
 وقال سالم عابد وكيل الإدارة التعليمية ببئر العبد ، أنه سيتم دخول الطلبة للجان سير الامتحان بطابور متباعد 2 متر ، اعتبارًا من الساعة الثامنة ،  دون السماح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة،وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء ادوات الوقاية الشخصية قبل الدخول لمبنى الدارس التي توجد بداخلها لجان امتحانات.
 
و شدد رئيس مدينة بئر العبد على ضرورة إخطار الطالب على رابط صفحه المدرسة بأسلوب التوعيه والإلتزام حفاظا على الصحة العامة.
 
ووجه رئيس المدينة الدكتور علي عياط ،مدير الإدارة الصحية بإجراء عمليات تعقيم شاملة لجميع اللجان قبل بدء الامتحانات، وتعقيم جميع مقرات لجان السير بصفة يومية ، بعد انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للامتحان، والسماح بالتحرك إلى الأدوار اعتبارًا من الساعة الثامنة والنصف في ضوء اللوحات الإرشادية التي تحدد أرقام الجلوس، وفي حال التأكد من عدم الملائمة الصحية للطالب يتم طلب سيارة الإسعاف ونقله إلى المستشفى المختص وإعداد تقرير بذلك ويثبت في محضر باللجنة.
 
 وأشار فرج محمد عبد العال مسئول الإسعاف بمدينة بئر العبد انه سوف يتم توفير 5 سيارات اسعاف بواقع سياره لكل لجنه ، مؤكدا عن جاهزية السيارات لتقديم الخدمة في حال تطلب الأمر نقل أي حالة بين الطلاب إلى المستشفى.
 
 واكد المهندس حسين نوفل رئيس شبكة كهرباء رمانة  ، وجود خط تيار كهرباء تبادلي لصالح عدد إثنين لجنه بمدارس الشعراوي والثانويه العسكريه يتم من خلالهما اعاده التيار الكهربائي للمدرسه خلال 15 دقيقه حال انقطاع التيار الرئيسي مع وجود مولد احتياطي  بكل مدرسه توجد بداخلها لجنة . 
 
واوضح علي عبد العزيز ممثل شركة الاتصالات، أن كافة التليفونات الارضية المتواجده بالمدارس  تعمل بحاله جيده  وتم توفير 5 خطوط تليفون مباشر محافظات بجميع اللجان في نطاق مركز بئر العبد.
 
وشدد رئيس المركز والمدينة على حصر عدد المتواجدين من المراقبين في الامتحانات لامكانيو توفير  الخبز والمواد الغذائية و الغاز المطلوب في الاستراحات المخصصة للمراقبين والملاحظات.
حضر الاجتماع محسن سالم  نائب رئيس مركز ومدينة بئر العبد و النائب سلامه الرقعي والنائب رمضان سرحان وإيمان شجيع وكيل العلاقات العامة والإعلام بمجلس مدينة بئر العبد ومسئولي إدارات التعليم، والصحة، والكهرباء، والمياه، و مرفق الاسعاف لمدينة بئر العبد.
 
WhatsApp Image 2020-06-11 at 7.12.09 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-06-11 at 7.12.10 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-06-11 at 7.12.10 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-06-11 at 7.12.10 PM (2)
 

 

WhatsApp Image 2020-06-11 at 7.12.11 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-06-11 at 7.12.12 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-06-11 at 7.12.09 PM
 

 

 
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة