برواتب 900 دولار.. أردوغان ينقل مرتزقته من ليبيا إلى اليمن لإشعال الحرب الأهلية

الجمعة، 12 يونيو 2020 07:00 م
برواتب 900 دولار.. أردوغان ينقل مرتزقته من ليبيا إلى اليمن لإشعال الحرب الأهلية
مرتزقة أردوغان

كشفت جريدة «سوزجو» التركية، تفاصيل جديدة بشأن نقل السلطات التركية جنود مرتزقة سوريين من ليبيا إلى اليمن للمشاركة في الحرب الأهلية، عبر ضابط مخابرات رفيع المستوى في إفريقيا. 
 
وأوضحت الصحيفة التركية، أن تركيا تستعد لإرسال الجنود المرتزقة السورية الذين لهم علاقة بأنقرة من ليبيا إلى اليمن، في ضوء تشكيل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، غرفة عمليات لمتابعة نقل الجنود من تركيا، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان في لندن.
 
وذكر مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان بلندن، رامي عبد الرحمن، أن المقاتلين الذين وافقوا على الذهاب إلى اليمن، سيحصلون على راتب قدره 500 دولار كدفعة مسبقة، قبل أن يرتفع الأجر إلى 900 دولار شهريًا، فيما كشفت وكالة رويترز تخصيص السلطات التركية ألفين دولار شهريًا للسوريين المحاربين في ليبيا.
 
وقال عبد الرحمن، إن تركيا تواصل تدخلها السافر في الشؤون الداخلية لدول المنطقة، وتعمل على استفزاز بعض القوى على الرغم من كافة مشاكلها الداخلية، مضيفًا أن «ما يفعله أردوغان في ليبيا يريد تنفيذه في اليمن، وطبقًا للتقارير تقدم أكثر من 60 سوريًا بطلب للذهاب إلى اليمن، كما رفض بعض المرتزقة الخروج من سوريا بعد أن علموا أن أنقرة لم تدفع رواتب المرتزقة في ليبيا بانتظام».
 
من جهته، أعلن المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، أن تركيا تجمع الجنود المرتزقة وترسلهم لليبيا، وأن هناك 11 ألف جندي مرتزق سوري بليبيا. كما أن الرئيس أردوغان دفع 5000 دولار أمريكي لمن أراد القتال من جنود حزب الإصلاحيين بجماعة الإخوان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة