الصحة تنهي الجدل: ممنوع تحصيل رسوم تحاليل أو فحوص بمستشفيات علاج كورونا

الجمعة، 12 يونيو 2020 06:02 م
الصحة تنهي الجدل: ممنوع تحصيل رسوم تحاليل أو فحوص بمستشفيات علاج كورونا
وزارة الصحة

أطلقت الهيئة العامة للتأمين الصحي، بلهجة شديدة، تحذيرا إلى مديري مستشفياتها من تحصيل رسوم مقابل علاج او أدوية أو فحوص أو تحاليل من فير منتفعيها عند الحصول على خدماتها في مستشفيات العزل أو الفرز التي خصصتها لعلاج حالات كورونا.
 
وانتشر مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي حملات روجت لها بعض الحسابات ادعت أن مستشفيات علاج كورونا التي خصصتها وزارة الصحة تتقاضى رسوم مقابل التحاليل أو الفحوصات التي يجريها المصابون.
 
وكانت وزارة الصحة والسكان،أعلنت عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 10691حالة حتى اليوم.
 
وأوضحت أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12062 حالة، من ضمنهم الـ 10691 متعافيًا.
 
وأضافت أنه تم تسجيل 1442 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 35 حالة جديدة.
 
وقالت إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.
 
وتابعت أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.
 
 


unnamed

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق