طقس جوزائي.. ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار خلال الـ3 أيام المقبلة

السبت، 13 يونيو 2020 11:02 ص
طقس جوزائي.. ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار خلال الـ3 أيام المقبلة
شبورة مائية

يسود البلاد خلال الفترة الحالية طقس يتناسب مع أعياد ميلاد برج الجوزاء، التي تنتهي 21 يونيو الجاري،  فكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن طقس الـ3 أيام المقبلة والتي تشهد طقس متقلب من ارتفاع يليه انخفاض في درجات الحرارة وتوقعات بسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة ورياح تنشط أحياناً .

 
وعن طقس اليوم السبت يتوقع خبراء الأرصاد الجوية طقس حار على القاهرة والوجه البحري، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على شمال وجنوب الصعيد، والطقس ليلاً مائل للبرودة على معظم الأنحاء لطيف على شمال الصعيد معتدشل على الجنوب .
 
وهناك فرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحياناً ( 20 % تقريباً ) على مناطق متفرقة من القاهرة والوجه البحرى، وأمطار خفيفة رعدية أحياناً ( 30 % تقريباً ) على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، والرياح معتدلة تنشط أحياناً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، نشطة على شمال الصعيد، وعلى مناطق من الصحراء الغربية مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة .
 
ويشير الخبراء إلى أن شمال البلاد الغربي يتأثر بامتداد مرتفع العروض الوسطى على البحر المتوسط، بينما تتأثر باقى الأنحاء بامتداد منخفض الهند الموسمي مع منخفض صحراوي يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة مع نشاط الرياح .
 
وتكون حالة كل من البحر المتوسط والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية .
 
وعن نسب الرطوبة العظمى والصغرى فتكون على القاهرة والوجه البحرى ( 75 – 30 )، السواحل الشمالية ( 80 – 40 )، شمال الصعيد ( 50 – 25 )، وجنوب الصعيد ( 30 – 15 ) .
 
وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكونالقاهرة «38– 22»، الإسكندرية «31– 21»، قنا «42 -26»، الأقصر «43 – 27»، أسوان «44 – 29» .
 
أما غداً الأحد فيسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على الوجه البحرى، حار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد .
 
وهناك أمطار خفيفة على مناطق متفرقة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، رعدية أحياناً على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، والرياح نشطة على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، مثيرة للرمال والأتربة على شمال وجنوب الصعيد .
 
وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون: القاهرة الكبرى «33 – 21»، الوجه البحرى «32 – 20»، السواحل الشمالية الغربية «28 – 20»، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء «28 – 20»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «38 – 27»، شمال الصعيد «37 – 25»، جنوب الصعيد «45 – 30» درجة مئوية.
 
أما بعد غد الاثنين فيسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، لطيف على السواحل الشمالية الغربية، معتدل على السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء، حار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد .
 
وهناك شبورة مائية صباحاً على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء ،والرياح معتدلة على معظم الأنحاء تنشط أحياناً على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، نشطة على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك .
 
وعن درجات الحرارة العظمى والصغرى فتكون:القاهرة الكبرى «34 –22»، الوجه البحرى «33 – 21»، السواحل الشمالية الغربية «30– 21»، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء «28–20»، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر «37 – 26»، شمال الصعيد «36 – 25»، جنوب الصعيد «42 – 27» درجة مئوية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق