مصر للسياحة تدرس الحصول على قرض 50 مليون جنيه لإعادة تطوير المطاعم العائمة والفنادق

السبت، 13 يونيو 2020 06:30 م
مصر للسياحة تدرس الحصول على قرض 50 مليون جنيه لإعادة تطوير المطاعم العائمة والفنادق
مصر للسياحة
أسماء أمين

سامح سعد الرئيس التنفيذي للشركة: كورونا عطلت حركتنا.. وخسرنا 14 مليون في إبريل الماضى فقط

كشف سامح سعد، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة "مصر للسياحة"، التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق بوزارة قطاع الأعمال، عن خسارة الشركة بسبب تداعيات جائحة كورونا، ما قيمته 92% من الإيرادات خلال شهر أبريل الماضى فقط، بما يعادل حوالى 14.6 مليون جنيه، نتيجة لتوقف النشاط المتمثل فى نقل سياحى وحجوزات وطيران وحركة سياحية على الفنادق والمطاعم العائمة المملوكة لها.

وأوضح سعد لـ"صوت الامة"، أن شركة مصر للسياحة خفضت المصروفات والالتزامات بقيمة 2.5 مليون جنيه شهرياً، بحيث تصل التزامات الشركة شهرياً 16 مليون جنيه، ما بين أجور ومستحقات العاملين بها، مؤكداً التزام الشركة بسداد التزاماتها دون النظر إلى سير العمل من عدمه، موضحاً أن عدد العاملين بالشركة وصل إلى 2600 عامل.

وأشار الرئيس التنفيذى لشركة مصر السياحة، أنه تم إنفاق مليون و800 ألف حنيه من صندوق الطوارئ التابع لوزارة القوى العاملة، لدفع الراتب الأساسى للعاملين عن شهر أبريل، أى ما يمثل %20 مما يتقضاه الموظف بالشركة من إجمالى الراتب بالكامل، مما ساهم فى تقليل حجم الخسائر.

وكشف سعد عن دراسة الشركة الحصول على قرض من احدى البنوك العامة بقيمة 50 مليون جنيه لاستغلالها فى اعادة تطوير المطاعم العائمة والفنادق، بعد ان ساهمت أزمة كورونا فى تأجيلها، موضحاً أن هناك خطط لتطوير 3 مطاعم عائمة تابعة للشركة هم «مطعم تركواز، وأونيكس، وتوباز»، لافتاً إلى أنه تم رصد 30 مليون جنيه لتطوير المطاعم العائمة تدريجياً، وتطوير المرسي، موضحاً أن مطعم تركواز تم الانتهاء من نصف أعمال التطوير الخاصة به، لكن بعد ذلك توقفت الأعمال بسبب نقص التمويل.

وقال سامح سعد، إنه فور انتهاء أزمة كورونا وبمجرد توافر السيولة المالية اللازمة سواء من خلال تمويل ذاتى أو اللجوء للحصول على قرض بنك ميسر، سيتم استكمال تطوير المطعم لإعادة بريق السياحة وخدمة السياحة الداخلية بشكل خاص.

وعن آخر التطورات الخاصة بأعمال تطوير الفنادق المملوكة للشركة، أكد سعد أنه تم صرف 25 مليون جنيه لتطوير فندق مصر للسياحه بورسعيد، مع رصد 20 مليون جنيه أخرى لاستكمال أعمال التطوير بالفندق، و20 مليون جنيه لتطوير فندق رومانس إسكندرية، مع رصد 15 مليون جنيه لاستكمال أعمال التطوير بالفندق، مضيفاً أن أعمال التطوير تتم من خلال تمويل ذاتى وبشكل جزئي.

وأشار الرئيس التنفيذى لشركة مصر للسياحة، إلى أنه كان من المخطط تطوير برج مصر للسياحة بالعباسية، مقر وزارة السياحة وهيئة التنشيط وشركات أخرى لرفع كفاءته، من خلال رصد 10 ملايين جنيه لأعمال التطوير، لكن لعدم وضوح اي رؤيه لانتهاء أزمة كورونا فمن الصعب تحديد موعد محدد لبدء التطوير.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة