ضحاياها أطفال وشباب.. "الطيارة الورق" الجاني في قصصهم

السبت، 13 يونيو 2020 06:34 م
ضحاياها أطفال وشباب.. "الطيارة الورق" الجاني في قصصهم
أمل عبد المنعم

دفع إغلاق محال الألعاب الإلكترونية، منذ فرض حظر التجوال كأحد الاجراءات الاحترازية لمنع انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، بالأطفال والمراهقين إلى اللجوء لألعاب التسلية القديمة كنوع من الترفيه.

وللأسف باتت "الطيارة الورق" الجاني المتسبب في مقتلهم بمنتهى السهولة وعلى مستوى جميع المحافظات.

طفل المنوفية

أخر واقعة شهدتها محافظة المنوفية بالأمس، بقرية الشدود التابعة لمركز منوف، حيث سقط من الدور الثالث، طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، أثناء لعبه بطيارة، وتم نقله لمستشفي منوف العام، مصاباً بالعديد من الكسور، ويعاني من كدمات شديدة متفرقة بمعظم أنحاء الجسم.

 

طفل البساتين

وتلقي قسم شرطة البساتين بلاغاً يفيد بوقوع حادث سير ووفاة شخص، وبالانتقال والفحص تبين مصرع الطفل "توفيق" أعلى الدائري أثناء لعبه بطائرة ورقية، قبيل منتصف الليل، مستغلاً فراغ الطريق من السيارات، وأثناء ذلك مرت سيارة ملاكي مسرعة، اصطدمت به وأدت إلى ارتطامه بالرصيف، وتوفي على الفور، وحرر محضر بالواقعة.

طفل الحوامدية

ولقى طفل مصرعه بعد ما صدمه القطار بالقرب من محطة سكك حديد الحوامدية، وتلقت شرطة النجدة بلاغًا يفيد بمصرع طفل صدمه قطار، وعلى الفور أمر مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بسرعة كشف الملابسات.

وكشفت التحريات أن الطفل يدعي "ي ش" 10 سنوات، وأثناء قيامه باللهو بـ "طيارة" سقط على السكة الحديد أثناء قدوم القطار رقم 3001 القاهرة - أسوان، فاصطدم به مما أدى إلى تهشم رأسه ووفاته في الحال.

طفلان بدمنهور

وشهدت قرية أبو نار بمركز دمنهور حادثاً مأساوية حيث لقى طفلين مصرعهما صعقاً بالكهرباء أثناء لهوهما بطيارة ورق، تشبثت بأحد أعمدة الإنارة وأثناء محاولة الحصول عليها صعقا بالكهرباء، وتم نقل جثتيهما بثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى التعليمى بدمنهور.

تلقت الأجهزة الأمنية، بلاغاً من مركز شرطة دمنهور عن الأهالى بقرية أبونار بدائرة المركز يفيد بوفاة طفلين صعقا بالكهرباء، وبالانتقال للمعاينة والفحص تبين وفاة كلا من "حمد ايمن عبد اللطيف ابونار" 11 عامًا ويقيم بقرية ابو نار،و"ياسر جابر عبد القادر حزيمة " 11 عامًا ومقيم بقرية ناصر،  بالشارع بقرية ابونار - دنشال - مركز دمنهور.

طفل الدقهلية

لقى طفل مصرعه أثناء قيامه باللعب بطائرة ورقية أعلى سطح منزله بالدقهلية، تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مركز دكرنس يفيد بمصرع طفل يدعى "محمد جمال المتولى"، 11 عاما، أثناء قيامه باللعب بطائرة ورقية فوق سطح منزله لحين وقت الإفطار حيث كان صائما.

وكان يقوم بعدة محاولات لرفع الطائرة لأعلى مسافة فاختل توازنه وسقط على رأسه، وأصيب بنزيف شديد تم على أثره نقله للمستشفى مفارقا الحياة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة للتحقيق.

طفل أسيوط

ولقى طفل مصرعه إثر سقوطه من الطابق السادس أعلى سطح منزله أثناء قيامه بتثبيت طيارة ورق بحى غرب بمحافظة أسيوط،؛ كان مساعد وزير الداخلية، مدير أمن أسيوط، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة قسم أول أسيوط يفيد ورود بلاغ من أهالى حى غرب بسقوط طفل من أعلى منزله ولقى مصرعه على الفور.

وعلى الفور انتقل فريق المباحث لموقع البلاغ وتبين مصرع "محمد محى"، 12 عاما، تلميذ، إثر سقوطه من الطابق السادس وسقوطه بالمنور أثناء محاولته تثبيت طيارة ورق كان يلهو بها فى الهواء فترة العيد من سطح منزله ولفظ أنفاسه فور سقوطه.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتم التحفظ على الجثة بمشرحة مستشفى أسيوط العام تحت تصرف النيابة وجارى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

طفل بني سويف

لقى طفل مصرعه إثر إصابته بصعق كهربائى أثناء قيامه لإنزال "طيارة ورق" بالقرب من محل إقامته بمركز ومدينة الفشن جنوب بنى سويف وتم استدعاء سيارات الإسعاف لنقله إلى المستشفى.

وتلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن بني سويف، إخطارًا يفيد بوفاة طفل إثر إصابته بصعق كهربائى أثناء قيامه لإنزال "طيارة ورق" بالقرب من محل إقامته بدائرة المركز.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين أن الطفل يدعى "محمد س" 14 سنة ، لقي مصرعه صعقًا بالكهرباء أثناء تسلقه أحد الأكشاك الكهربائية لإنزال "طائرة ورقية" كان يلهو بها على طريق الصعيد الزراعي.

وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التي طلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وظروفها وملابساتها، واستدعاء الطبيب الشرعي للوقوف على ملابسات الواقعة.


شاب بالشرقية

لقى شاب مصرعه صعقا بالكهرباء بمحافظة الشرقية خلال محاولته فك طيارة ورقية تعلقت بعامود إنارة أمام مسكنه بقرية العواسجة دائرة مركزشرطة ههيا، فيما تم إخطار الأجهزة الأمنية وبالعرض على نيابة ههيا صرحت بالدفن، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة.

تلقى مدير أمن الشرقية، إخطاراً من مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغا من مستشفى ههيا يفيد وصول" محمد أ "25 سنة مقيم قرية العواسجة جثة هامدة.

وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث وتبين من أقوال الأهالى وشهود العيان بأن أحد الأطفال كان يلهو بطيارة ورقية، فتعلقت بأحد أعمدة الأنارة أمام منزل الشاب فحاول مساعدة الطفل وفك الطيارة ولكن كان بالعامود ماس كهربائي فأصيب الشاب بصعق كهربائى وتوفى فى الحال.

شاب بالغربية

لقي شاب فى العقد الثاني من عمره مصرعه لاختلال توازنه من أعلي سطح منزله بزفتي بمحافظة الغربية، وذلك حال لهوه بطائرة ورقية مما تسبب فى وفاته وتم التحفظ على الجثة ونقلها بسيارة إسعاف إلي مشرحه مستشفي زفتي العام .

تلقي مدير أمن الغربية إخطارا من مأمور مركز شرطة زفتي يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بورود إخطارامن أهالي منطقة خلف السكة الحديد بمدينة  يفيد بواقعة مصرع  شاب عمره 14 سنة  صعقا بالكهرباء  حال اللهو بالطائرة الورقية واشتباكها باسلاك كهرباء الضغط العالي مما تسبب فى وفاته اثر نزيف حاد بالمخ .

طفل طنطا

ولم تكن الواقعة الأولى  في محافظة الغربية فشهدت منطقة حارة رشوان بشارع الحلو بمدينة طنطا في يونيو الماضي، مصرع طفل إثر سقوطه من الطابق الخامس بسطح منزله أثناء لهوه بطيارة ورق.

وكان مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، تلقى إخطارا مدير إدارة البحث الجنائى يفيد بورود بلاغ إلى مأمور قسم طنطا من قبل الأهالي بمصرع الطفل "مصطفى. م" 11 عاما، إثر سقوطه من الطابق الخامس بمنزل بمنطقة حارة رشوان أثناء صعوده للتندة الصاج اعلي السطح لتسليك طيارة ورقية كان يلهوا بها.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث وتم نقل جثة الطفل إلى مستشفى المنشاوي العام لتوقيع الكشف الطبي الشرعي عليه.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق