إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية على طاولة الرئيس الجزائي ورئيس البرلمان الليبي

الأحد، 14 يونيو 2020 02:00 ص
إعلان القاهرة لحل الأزمة الليبية على طاولة الرئيس الجزائي ورئيس البرلمان الليبي
المستشار عقيلة صالح

طرح الوفد الليبى، أمس السبت، على الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون "إعلان القاهرة"، المبادرة التي أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت الماضى.
 
وأكد الرئيس الجزائرى خلال لقاء عقيلة صالح أن موقف بلاده ثابت من التوصل لحل سياسى فى ليبيا. واستقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مساء يوم السبت، رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح عيسى، والوفد المرافق له.
 
وأفاد بيان للرئاسة الجزائرية بأن اللقاء حضره وزير الخارجية صابري بوقادوم وعدد من المسؤولين الجزائريين ورئيس ديوان مجلس النواب، عبد الله المصري.
 
وفي سياق متصل، أشاد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، بالدور المحوري للجزائر في البحث عن الحلّ للأزمة الليبية.
 
وقال صالح لوسائل الإعلام الجزائرية عقب لقاءه بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن تبون أبلغ الوفد الليبي أنه سيسعى مع الرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي، والتونسي قيس سعيد، لإيجاد حل في ليبيا.
 
وأضاف صالح، أن الرئيس تبون اطلع على المبادرة التي أعلنتها مصر، وأكد أنه سيعمل جاهداً على لم شمل الليبيين وجمعهم على طاولة الحوار والوصول إلى حل وفقا لمخرجات برلين، متابعاً: ما سنخسره في حروب نحن في غنى عنها نفضل استغلاله في تنميتنا المحلية بدل الخسائر العسكرية التي قد تسببها المشاركة العسكرية خارج الحدود بعيدا عما ينصه الدستور.
 
وجدّد تبون موقف الجزائر الثابت الدّاعي إلى الحوار بين الأشقاء الليبيين من أجل الوصول إلى حلّ سياسي باعتباره السبيل الوحيد الكفيل بضمان سيادة الدولة الليبية ووحدتها الترابية، بعيدا عن التدخلات العسكرية الأجنبية. وبدوره، نوّه رئيس مجلس النواب الزائر، بالدور المحوري للجزائر في البحث عن الحلّ المنشود لأزمة بلاده الشقيقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق