رئيس امتحانات الثانوية العامة لأولياء الأمور."عليكم بتوعية أبنائكم بالإجراءات الاحترازية"

الإثنين، 15 يونيو 2020 11:58 م
رئيس امتحانات الثانوية العامة لأولياء الأمور."عليكم بتوعية أبنائكم بالإجراءات الاحترازية"
الدكتور رضا حجازى رئيس امتحانات الثانوية العامة

" عليكم بتوعية أبنائكم بالالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية أثناء امتحانات الثانوية العامة "... هذه هي الرسالة التي وجهها الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، رئيس امتحانات الثانوية العامة لأولياء الأمور، مؤكدا إن دورهم هذا العام سيختلف عن أى سنة ماضية، موضحا أن ولى الأمر دوره يتمثل فى توعية أبنه فى الالتزام بالضوابط الصحية والوقائية للحماية من فيروس كورونا المستجد.

 

وأضاف حجازي ، أنه على الطلاب وأولياء الأمور عدم الانشغال بمستوى الأسئلة، ولكن الأهم هو كيفية الحفاظ على صحة الطالب وعدم النزول من المنزل إلا وهو مرتدى الكمامة، مؤكدا أن الأسرة شريكة فى الحفاظ على صحة أبنائها.

 

وشدد رئيس امتحانات الثانوية العامة على أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الطبيعة والوقائية سواء بتعقيم اللجان قبل دخول الامتحان وبعده إضافة إلى تسليم الكمامات للطلاب ولكل من يتعامل في الامتحانات مع  تطبيق كافة الاجراءات الصحية عليهم.

 

الجدير بالكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت جدول امتحانات الثانوية العامة المعدل، بعد خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل.

 

ومن المقرر أت تبدأ الامتحانات يوم الأحد 21 يونيو بمادة اللغة العربية ويوم الخميس 25 يونيو اختبار اللغة الأجنبية الأولى، كما تم تخصيص يوم الأحد 28 يونيو لامتحان الديناميكا، والخميس 3 يوليو لاختبار مواد" الاحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، والثلاثاء 7 يوليو لامتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو المقبل لاختبار الكيمياء والجغرافيا.

 

كما خصصت يوم الثلاثاء 14 يوليو لامتحان اللغة الأجنبية الثانية، ويوم الأحد 19 يوليو لامتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس، ويوم الثلاثاء 21 يوليو لاختبار الجبر والهندسة الفراغية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق