"الأعلى للإعلام": ضرورة الالتزام بالبيانات الرسمية فيما يتعلق بملفات ليبيا وسد النهضة والحرب ضد الإرهاب

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 05:09 م
"الأعلى للإعلام": ضرورة الالتزام بالبيانات الرسمية فيما يتعلق بملفات ليبيا وسد النهضة والحرب ضد الإرهاب
المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام

 
أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على ضرورة التزام جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بكل صورها وأشكالها بالبيانات الصادرة عن الجهات الرسمية والمختصة عند إذاعة أو نشر أخبار تخص الوضع في ليبيا وسد النهضة والعمليات الحربية التي تقوم بها قواتنا المسلحة الباسلة في سيناء ضد الإرهاب.
 
كما أكد المجلس أيضاً ضرورة الالتزام بالبيانات الصادرة عن وزارة الصحة بشأن فيروس كورونا المستجد، مع ضرورة عدم المساس أو الإساءة للأطقم الطبية في هذه الظروف الصعبة.
 
وشدد المجلس على ضرورة التزام الوسائل الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر أو بث أي مادة أو أخبار تؤثر على وحدة وسلامة النسيج الوطني وترابط أبنائه، مؤكداً أنه سوف يتخذ الإجراءات التي كفلها له القانون ضد المخالفين وضد أي محاولة للعبث بمقدرات الأمة بتوقيع أقصى العقوبات والإحالة للنائب العام. 
 
وأوضح المجلس أن البلاد تمر بمنعطف خطير وتحديات جسام في هذه المرحلة الحساسة تتعلق بأمن البلاد القومي، وتتطلب تضافر جهود كل القوى الوطنية، ونظراً لأهمية الإعلام والصحافة في تشكيل الوعي العام وإمداده بالحقائق لإدراكه بمدى خطورة الوضع فإنه يجب على وسائل الإعلام والصحافة أن تكون في مقدمة الصفوف وأن تكون على قدر تلك المسئولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة