الأكاديمية البحرية تطلق مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال" لطلاب الجامعات ورواد الأعمال بمصر

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 06:14 م
الأكاديمية البحرية تطلق مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال" لطلاب الجامعات ورواد الأعمال بمصر
الأكاديمية العربية تطلق "رالي مصر لريادة الأعمال"
كتب محمد تيسير

 
أطلقت الأكاديمية العربية لتكنولوجيا العلوم والنقل البحري، مسابقة "رالي مصر لريادة الأعمال"، الذى يعد من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال بمصر، وتستهدف نشر الوعي عن مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها و تشجيع الطلاب في المرحلة الجامعية على إقامة مشاريع ناشئة خاصة بهم وتنمية مهاراتهم الفكرية، وأصحاب الأبتكارات من الشباب ومساعدتهم علي تحويل أفكارهم إلي مشروعات حقيقة علي أرض الواقع.
 
WhatsApp Image 2020-06-16 at 1.19.58 PM
 
و"رالي ريادة الأعمال" هي مسابقة أطلقها وينظمها مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية وبرعاية الدكتور اسماعيل عبد الغفاررئيس الاكاديمية للعام الثالث على التوالي، ويرعي النسخة الحالية منها البنك الأهلي المصري كشريك إستراتيجي، وبالتعاون مع داعمين من مجتمع ريادة الأعمال بمصر، وتقام تصفياتها النهائية علي مستوي ما يقرب من عشرة جامعات مصرية في مختلف الأقاليم الجغرافية للجمهورية كشركاء رئيسين، مع إمكانية قيام الطلاب من كافة الجامعات المصرية الأخري  بالتقديم والمشاركة حيث تبلغ الجوائز المخصصة للمشاريع الفائزة بالمسابقة  800  ألف جنيه مصري.
 
تقام فاعليات المسابقة بدورتها الحالية (إفتراضيا) بأستخدام مواقع إلكترونية طٌورت خصيصا لهذا الغرض، حيث يتم تقديم خدمات التدريب والأرشاد والتوجيه وكذا لجان التصفيات والتحكيم "إلكترونيا" من خلال تلك المواقع، أخذآ بالأعتبار المستجدات الخاصة بجائحة فيروس الكوفيد – 19، وما تستلزمه من إجراءات إحترازية مختلفة.
 
وتأتي المسابقة في إطار الدور المنوط بالأكاديمية، كأحد منظمات جامعة الدول العربية، لدعم الشباب العربي والمصري، لتعزيز المعرفة الريادية ودعم أفكار لمشروعات تساهم بالتنمية الاقتصادية من خلال تأهيلهم ومساعدتهم علي تطوير أفكار لمشروعات حقيقية بما يساهم في خلق فرص عمل لهؤلاء الشباب، وكذا في إطار استراتيجية البنك الأهلي المصري، باعتباره أحد أقدم وأعرق البنوك التجارية المصرية، لدعم الابتكارات والشباب المصري، وعلي وجه الخصوص قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ، وتوفير العديد من الأنظمة التمويلية المميزة ، فضلاً عن خدمات تنمية الأعمال .
 
ويحظى المشاركين على تدريبات متخصصة في ريادة الأعمال، كمنحة ضمن فاعليات رالي مصر لريادة الأعمال، كما يحظي المشاركين بالعديد من الفرص لعرض أفكار مشروعاتهم أﻣﺎم المستثمرين وأصحاب الأعمال من القطاعات المختلفة، بالإضافة إلى جوائز مالية كبيرة، فضلاً عن خدمات التوجيه والإرشاد من الخبراء والمتخصصين في ريادة الأعمال.
 
ولإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من المستفيدين، فقد تم إطلاق موقع إلكترونى لمنح الفرصة لباقى طلاب الجامعات المصرية الأخرى للمشاركة في المسابقة، وذلك في مسارات مختلفة موجهه لطلبة الجامعات وشباب رواد الأعمال، في قطاعات اقتصادية متنوعة، وتضم مسارات طلاب المرحلة الجامعية وتضك المشاريع الناشئة التي تساعد على التطوير في التكنولوجيا المختلفة، الروبورت، والغواصات الآلية، والبرمجة، وتطبيقات الواقع الإفتراضى والمعزز، والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الذكية.
 
ويتضمن المسار العام، الحلول الاقتصادية المبتكرة والمتميزة التي تخدم تحديات قائمة، ومسارات الشركات الناشئة للابتكارات في القطاع الصناعي والسياحي، ويشترط بهذا المسار توافر نموذج أولى من المشروع بحد أدنى، ويستهدف هذا المسار المشاريع الناشئة التي تساعد على دعم وتطوير الصناعات المختلفة، كالتكنولوجيا الزراعية والصناعية، والصناعات الغذائية، وإعادة تدوير المخلفات وتكنولوجيا التعبئة باستخدام المواد القابلة للتحلل.
 
كما تتيح المسابقة الفرصة أمام الشركات الناشئة التي تقدم تطبيقات أو أفكار ابتكارية لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع السياحة، وعلي سبيل المثال تكنولوجيا التسويق والمتاحف الإلكترونية والسياحة الخضراء والمستدامة.
 
كما تولي النسخة الحالية من رالي مصر لريادة الأعمال اهتماما كبيرا لدعم الشركات الناشئة المتوقع نموها وتٌوسع حصصها السوقية بعد انتهاء جائحة الكوفيد 19 .
 
علما بأن أخر موعد للتقدم للمسابقة هو  30 يونيو 2020، وللأطلاع علي ﺷروط المشاركة، يتم التقديم من خلال  ﻣوﻗﻊ اﻟﻣﺳﺎﺑﻘﺔ ﻓﻘطhttp://www.entrepreneurshiprally.com    
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق