خاب وخسر.. أبو تريكة يورط نفسه في عملية تجميل فاشلة لوجه قطر القبيح (فيديو)

الثلاثاء، 16 يونيو 2020 10:41 م
خاب وخسر.. أبو تريكة يورط نفسه في عملية تجميل فاشلة لوجه قطر القبيح (فيديو)
أبو تريكة
مصطفي الجمل

 
بـ«لوك» جديد، حاز على إعجاب دراويشه ومتابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي، جلس أبو تريكة مستريحاً على كرسيه بقناة الجزيرة، ومر أمامه شريط من الذكريات، ليس به سوى مشهد مكرر لملايين من الدولارات قبضها بعد أن هرب من مصر إلى دويلة قطر، ليساند بأريحية الجماعة الإرهابية، التي يعتنق أفكارها. 
 
 
 
المشهد والذكريات، والترف الذي بات يعيش فيه، رسم على وجهه ابتسامة صفراء، أتبعها بوصلة من المدح في دويلة قطر، بما ليس فيها، ليس ذلك فقط، بل حاول القديس المصنوع أبو تريكة تجميل وجه قطر القبيح أمام العالم، ونفي عنها تهم، تناقشها حالياً عشرات المنظمات الحقوقية حول العالم. 
 
قال أبو تريكة بضمير مات واستراح في قبره وأخذ فيه العزاء، إن قطر نجحت عندما استمثرت في البشر، وأكمل مستخدماً أسلوب التأكيد بالتكرار والتلميح على طريقة نساء الحارة في العصور القديمة: «نجحت عندما استثمرت في البشر لا الحجر». 
 
لم يقرأ أبو تريكة، ما أكدته مصادر دبلوماسية حول أن السفير القطري لدى نيبال استولى على ملايين الدولارات من العمليات المشبوهة المتعلقة بتوظيف عمال نيباليين ونقلهم إلى قطر، في الوقت الذي تواجه فيه قطر بالفعل مزاعم بشأن استغلال وإساءة معاملة مئات الآلاف من العمال لسنوات. 
 
 
الملاعب التي يشيد بها أبو تريكة، طالها خلال السنوات الماضية، فضائح حول ظروف العبودية التي يعاني منها العمال الأجانب في قطر، ومعظمهم يعملون في مشاريع البنية التحتية الخاصة ببطولة كأس العالم، المنبهر بملاعبها القديس المزيف محمد محمد محمد أبو تريكة.  
 
موقع حقوق العمال، المتخصص في تناول قضايا العمال في مختلف أنحاء العالم، قال إن العمال من نيبال عملوا في ظروف غير إنسانية، وتوفي أكثر من ألف عامل نيبالي في قطر. 
يبدو أن أبو تريكة لم يقرأ ولم يسمع أنه عام 2018، توفي 149 عامل من بنجلاديش في قطر، بينما بين 2012 و 2018، توفي 1688 عامل هندي.
 
 
وفي أكتوبر الماضي، كشفت صحيفة الجارديان أن في أغلب حالات الوفاة، لا تجري السلطات القطرية فحوصات ما بعد الوفاة، مما يجعل من المستحيل تحديد السبب الدقيق للوفاة.
 
وأضاف التقرير أن على الرغم من إعلان قطر عن تطبيق إصلاحات عديدة في نظام العمل، إلا أنها لا تزال تتعرض لانتقادات مستمرة من الدول والمنظمات غير الحكومية بسبب انتهاكات حقوق العمال الواسعة.
 
أضاف أبو تريكة، في الفيديو الفضيحة، قائلاً:  «أهم استثمار في الإنسان، أن تنير له عقله، وتهتم بصحته، لأن الإنسان هو اللي هيجري بيك، ويبنيلك الحجر، تصرف عليه يرجعلك بمشاريع واستثمارات، علم البشر عشان يرجعلك المجهود ده، بالعقل والقلب الدول بتتقدم».
 
بعيداً عن كلمات أبوتريكة الجوفاء، التي لا يدرك معناها أصلا، فتزامن مع انتشار فيديو لاعب الأهلي السابق على لجان الإخوان الإلكترونية، منشور لوزارة التعليم القطرية، تخبر فيه معلميها، بأن غيابهم أثناء الحجر الصحي، مخصوم من أجازاتهم السنوية، وإن كان الرصيد منتهياً فسيتم اعتبارها أجازة بدون مرتب.
 
Capture
 
تتعامل الحكومة التي يقول أبو تريكة عنها إنها تستثمر في البشر، بلا أدنى درجة من الإنسانية والرحمة، مع مرضى الفيروس كورونا اللعين. 
 
وتابع أبو تريكة: «زي ما شوفنا في روسيا 2018 نشوف في 2022 نسخة مبهرة، الناس هتفاجئ لانها هي طبيعة البشر اللي موجودة، والحب اللي بينهم، عمر الكره ما هيبني استادات». 
 
تحدث أبو تريكة عن مشاريع إنشاء قطر لاستادات، وكأنها هي من قامت بها وحدها، ولم تسند الأمر لشركات عالمية، ولم تحصل من الأساس على تنظيم كأس العالم بالرشوى، والتربيطات المشبوهة، مع مسئولين في فيفا لازالوا يحاكمون بهذه التهم حتى هذه اللحظة. 
 
كلمات أبو تريكة أسقطت كل الأقنعة التي كان يضعها على وجهه، مدعياً الوسطية، والبعد عن السياسة، والاكتفاء بالأحاديث الرياضية، وكذلك حبه لمصر، التي تعاني من الجماعة الإرهابية القابعة على هذه الدويلة التي يحاول أبو تريكة تجميل وجهها.

 

تعليقات (1)
اعشق النادى الاهلى و المنتخب المصرى وعمرى ماحبيتك يا ابوتريكة
بواسطة: رمضان
بتاريخ: الأربعاء، 17 يونيو 2020 09:06 ص

انا اهلاوى صميم و مشجع للمنتخب بعصبية الوطنية وعمرى ماحبيت ابو تريكة ولا قبلتة ولا بطيقة .. اما قطر فعلا استثمرت فى البشر يا اما قتلة دواعش وتكفير و اخوان زيك يا تريكة يا اما شهدا وارامل ويتامى فى جميع الدول العربية

اضف تعليق