وزير الكهرباء: لا تراجع عن تطبيق تخفيض الـ 10 قروش للقطاع الصناعي

الأربعاء، 17 يونيو 2020 10:00 م
وزير الكهرباء: لا تراجع عن تطبيق تخفيض الـ 10 قروش للقطاع الصناعي
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

"قرار تخفيض سعر الكيلو وات ساعة للقطاع الصناعي بواقع 10 قروش سيطبق كما يجب وبدون تراجع عن القرار"، هذا ما أكد عليه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطافة المتجددة، والذي أكد على أن وزارة المالية هي الجهة التي ستتحمل الـ10 قروش ولا نية للتراجع فيه أو تعديله.

وأضاف شاكر، أن أي قرار يحتاج تطبيقه تعديل بعض الأمور وخاصة التى يوجد بها نواحي مالية، لافتاً إلى أنه لا توجد أي مشاكل مع المصانع التابعة للشركات القابضة والتي تتعامل مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، منوها إلى أن المشكلة مع المصانع التي تحصل على طاقة من شركات توزيع الكهرباء الخاصة فقط.

وأكد وزير الكهرباء أن الفترة القليلة القادمة ستشهد انتهاء هذه المشكلة وجدولة الأموال الزائدة التي تم حسابها خلال الشهرين السابقين وترحيلهم للشهور التالية للحفاظ على حق الدولة والمستثمر معا، وعدم وقوع أي ضرر على الطرفين.

الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أصدر قرارًا بخفض أسعار بيع الطاقة الكهربائية الموزعة للأنشطة الصناعية على الجهود الفائقة والعالية والمتوسطة خارج وداخل أوقات الذروة بواقع 10 قروش لكل كيلو وات ساعة، وتتحمل الموازنة العامة للدولة قيمة التخفيض دعما لقطاع الصناعة على أن يتم العمل بهذا القرار اعتبارا من أول أبريل 2020.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة