بعد قليل.. عودة المصريين المحتجرين في ليبيا بعد انتهاء أزمتهم

الخميس، 18 يونيو 2020 12:12 ص
بعد قليل.. عودة المصريين المحتجرين في ليبيا بعد انتهاء أزمتهم
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 
قالت مصادر إن المصريين المحتجزين في ليبيا في طريق عودتهم إلى مصر بعد تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، وإنهاء أزمتهم في ليبيا.
 
وشهدت الساعات القليلة الماضية اتصالات مصرية ليبية من أجل إعادة المصريين المحتجزين في ليبيا وتأمين وصولهم للبلاد.
 
وكان كلف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أجهزة الدولة بإنهاء أزمة المصريين المحتجزين في ليبيا.
 
وكانت أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق بدولة ليبيا أن أجهزة الضبط القضائي التابعة للوزارة، تمكنت أمس الثلاثاء من رصد مكان واقعة الإساءة لمجموعة من العمالة المصرية، والكشف عن هوية المتورطين في هذه الواقعة وإلقاء القبض عليهم ومباشرة إجراءات الاستدلال معهم قبل إحالتهم لمكتب النائب العام.
 
وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الأربعاء، أنه تم التعرف على العمالة المصرية المجني عليها في هذه الجريمة وعلى هوياتهم، مؤكدة أنهم جميعا بخير ويتمتعون بحريتهم دون أي قيد ، ويمارسون أعمالهم بشكل طبيعي، وسيتم الاستماع إلى أقوالهم بشأن ما تعرضوا له من إساءات تنتهك حقوقهم وتخالف القوانين والأعراف والأخلاق وضمان كامل حقوقهم القانونية على وجه الخصوص.
 
وأكدت وزارة الداخلية في حكومة الوفاق بدولة ليبيا بأن العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الليبي والمصري لا يمكن أن تنال منها تصرفات فردية لا تمثل الدولة الليبية ولا أعراف ولا قيم الشعب الليبي، وأن الاختلافات السياسية بين الدول لا يمكن بحال من الأحوال أن تمس من علاقات المحبة والإخوة بين الشعبين الليبي والمصري.
 
وأهابت الوزارة بأنها ستلاحق بحزم وبكل جدية كل من ينتهك الحقوق ويخالف التشريعات دون أي تمييز أو تحيز.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق